facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة في حالات الطوارئ في ورشة عمل

15-12-2015 05:11 PM

عمون - بترا - بدأت ورشة عمل اليوم الثلاثاء، ينظمها الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر بعنوان "الصحة في حالات الطوارئ"، بمشاركة ممثلي جمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وقال الرئيس العام للهلال الاحمر الأردني الدكتور محمد الحديد ان هناك عددا من الخطوات يجب اتباعها اثناء حالات النزاعات والكوارث، منها تحديث خطة عمل الرعاية الصحية للدول وتطوير البرامج والخدمات الصحية، مشيرا الى انه لا بد من خلق شراكات حقيقية بين المؤسسات والجهات المعنية بالرعاية الصحية وبين القطاع الخاص، مستشهدا بالتجارب والشراكات الناجحة للهلال الاحمر الاردني مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي.
ولفت الحديد الى ان الوضع الصحي في الاردن يشهد تطورا ملحوظا من خلال وزارة الصحة التي تقوم بتحديث خطط الطوارئ بهدف تقديم الرعاية الصحية لمحتاجيها، وان نجاح هذه الخطط يتطلب توفيرا للمخزون الدوائي والمستلزمات الطبية والمخزون الغذائي والمولدات الكهربائية اثناء حالات الطوارئ.
وعرض للتعاون بين وزارة الصحة والمديرية العامة للدفاع المدني التي تتمتع كوادرها بخبرة كبيرة وكفاءات عالية اضافة الى توفر الآليات الحديثة لمجابهة مختلف حالات الطوارئ التي قد تشهدها المملكة.
من جهته قال مدير المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر محمد بابكر انه نتيجة لما تشهده دول المنطقة من أزمات وصراعات تمخض عنها تردي الوضع الصحي ليس فقط للفئات المتأثرة مباشرة من حالات النزاع بل المجتمعات المضيفة ما تطلب عقد مثل هذه الورشات التوعوية بالتعاون مع الشركاء في العمل الانساني.
واشار الى ان تغيير الوضع للظروف الطارئة يتطلب المزيد من التحوط والإعداد المسبق وفقا لدراسات ومسوحات وبيانات حول ما هو متوقع وفقا لمعطيات معينة، أياً كان نوعها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :