facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيف نائب لبناني سابق على علاقة بحادثة اختطاف هانيبال القذافي


18-12-2015 04:05 PM

عمون - (أ ف ب) - اوقفت السلطات اللبنانية نائبا سابقا في البرلمان على علاقة بحادثة خطف هانيبال القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، وفق ما قال مصدر امني لوكالة فرانس برس الجمعة.

واوقفت قوى الامن الداخلي في لبنان النائب السابق حسن يعقوب عند الساعة الحادية عشر صباح (09,00 تغ) الخميس للاستماع اليه في قضية خطف هانيبال القذافي، بحسب المصدر الامني.

واوضح المصدر ان مدعي عام التمييز قرر "توقيف يعقوب على ذمة التحقيق لدى فرع التحقيق في شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي".

وتسلمت السلطات اللبنانية القذافي ليل الجمعة الماضي بعد ساعات على اعلان مجموعة مسلحة خطفه بعد "استدراجه" من سوريا قبل ان تفرج عنه في منطقة البقاع (شرق). واستجوب القضاء اللبناني القذافي في 14 كانون الاول/ديسمبر واصدر بحقه مذكرة توقيف بتهمة "كتم معلومات" حول قضية الامام موسى الصدر.

واوضح المصدر الامني ان "التحقيق كشف ان يعقوب قد نسق مع امرأة اسمها فاطمة لاستدراج القذافي من اللاذقية الى دمشق وثم الى لبنان".

واكدت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية توقيف يعقوب، مشيرة الى ان ذلك اسفر عن تحركات احتجاجية اذ اغلق مواطنون طريقا واشعلوا الاطارات المشتعلة في شرق لبنان.

وتحمل الطائفة الشيعية في لبنان معمر القذافي مسؤولية اختفاء الامام موسى الصدر الذي شوهد للمرة الاخيرة في ليبيا في 31 اب/اغسطس 1978 بعدما وصلها بدعوة رسمية في 25 اب/اغسطس مع رفيقيه.

ويعقوب هو نائب سابق في البرلمان اللبناني عن حركة امل الشيعية، ووالده الشيخ محمد يعقوب هو احد رفيقي الصدر.

ورفضت وزارة العدل اللبنانية الاربعاء طلب دمشق بتسليمها هانيبال القذافي، اللاجئ السياسي الى سوريا، محتفظة لنفسها بحق الافراج عنه او عدمه وفق مسار التحقيقات التي تجريها معه في قضية اختفاء الصدر ورفيقيه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :