facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محمد بن سلمان للإيكونوميست البريطانية: ندرس طرح جزء من "أرامكو" للاكتتاب العام


08-01-2016 12:56 AM

عمون - الرياض - الأناضول - قال الامير "محمد بن سلمان" ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، مساء اليوم الخميس، إن بلاده تدرس طرح جزء من شركة النفط "أرامكو" للاكتتاب العام.
وأرامكو السعودية شركة وطنية تمتلكها المملكة العربية السعودية، كما أنها شركة عالمية متكاملة للنفط والكيميائيات، وقد أصبحت خلال تاريخها الممتد لثمانين عامًا شركة رائدة في مجال التنقيب عن المواد الهيدروكربونية وإنتاجها وتكريرها، وتوزيعها وشحنها وتسويقها، فضلاً عن كونها أكبر مصدر للنفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي بالعالم.
وتوقع "بن سلمان" في مقابلة مع مجلة الإيكونوميست البريطانية نشرتها في عددها الصادر مساء اليوم الخميس أن يتم اتخاذ القرار المتعلق بطرح جزء من اشركة المذكورة للاكتتاب، خلال الأشهر القليلة المقبلة، مضيفا "شخصيا أنا متحمس لهذه الخطوة (...) وأعتقد أنها تصب في مصلحة السوق السعودية، وفي مصلحة أرامكو".
وقالت المجلة البريطانية إن إدراج أسهم شركة "أرامكو" في البورصة يأتي بينما تكافح السعودية لمواجهة الأضرار التي لحقت باقتصادها بسبب انهيار أسعار النفط إلى أقل من 35 دولارا للبرميل، فضلا عن التوترات المتصاعدة مع منافستها التاريخية إيران بعد إعدام رجل الدين السعودي (شيعي) "نمر باقر النمر"، السبت الماضي.
ورأت المجلة البريطانية أن هذه الخطوة ربما تكون خطوة ممكنة في خطة طموحة لتحقيق التوازن في الميزانية السعودية.
وتحتفظ الشركة بأكبر طاقة إنتاجية احتياطية من النفط الخام في العالم، وهي طاقة جاهزة للاستخدام بغرض المحافظة على استقرار السوق النفطية حال اضطراب الإمدادات.
وتتولى الشركة إدارة احتياطي مؤكد من النفط الخام التقليدي والمكثفات يبلغ نحو 261.1 بليون برميل، فيما بلغ متوسط الإنتاج اليومي من النفط الخام 9.54 مليون برميل في اليوم. كما تتولى الإشراف على احتياطيات من الغاز الطبيعي تبلغ 294 تريليون قدم مكعبة قياسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :