facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التنمية الاجتماعية" تؤهل 240 طفلا للدمج الاسري

11-01-2016 02:37 PM

عمون- يتوقع ان تنهي وزارة التنمية الاجتماعية خلال الأسابيع المقبلة تحديث معايير الدمج الاسري التي ستؤهل 240 طفلا للدمج الاسري، بحسب الناطق الاعلامي للوزارة الدكتور فواز الرطروط.

وقال ان الوزارة بصدد دمج 125 طفلا فاقدا للسند الاسري من اطفال دور الرعاية في اسر بديلة، وتسوية قضايا 115 حدثا بنهج العدالة الاصلاحية، ضمن مشروع للوزارة لحماية الاطفال المعرضين للخطر ممول من منظمة الامم المتحدة للأطفال (اليونيسف) والذي يهدف الى دمج الاطفال فاقدي السند الاسر والمعرضين للخطر في اسر بديلة.

كما شرعت الوزارة بتطوير معايير الدمج الاسري وشكلت مؤخرا لجنة من القضاة بموافقة المجلس القضائي بهدف مراجعة وتطوير تلك المعايير، وعقدت اللجنة عدة اجتماعات وهي بصدد الانتهاء من تحديث المعايير التي ستؤهل 240 طفلا من اطفال دور الرعاية والاحداث للدمج الاسري.

وأضاف الرطروط ان هذا البرنامج يهدف إلى "دمج اكبر عدد من الأطفال فاقدي السند الأسري في أسر طبيعية بديلة وتسوية قضايا الاحداث خارج اجراءات التقاضي الرسمية من خلال اعادة دمجهم بأسرهم"، لافتا الى انه ورغم ما توفره دور الرعاية من خدمات للأطفال فاقدي السند الأسري، الا ان بعض الجوانب وتحديدا النفسية والعاطفية "لا يمكن تحقيقها إلا في وسط أسري".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :