facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء تطبيق نظام الترتيب لرحلات العمرة على ايام الاسبوع

12-01-2016 07:35 PM

عمون - بدأت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اليوم الثلاثاء، تطبيق نظام تفويج رحلات المعتمرين على كل ايام الاسبوع لشركات العمرة، بعد ان كانت تقتصر على يوم الاربعاء بعد العصر فقط، لتصبح موزعة على ايام الاسبوع، من دون اقتصارها على ساعة معينة.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود، إن القرار يأتي بالتنسيق مع الجهات الرسمية الاردنية والسعودية والشركات، لضمان وجود شواغر في الفنادق وتمكين خدمات اكثر للمعتمرين، سعيا لتنظيم هذا الموسم وانهاء ساعات الانتظار على الحدود وتنظيم التفويج من الجانب الاردني للجانب السعودي.

وأشار إلى أن الوزارة ستلزم المكاتب اعتبارا من الاسبوع المقبل، أخذ تصريح من الوزارة للانطلاق، يتضمن الوقت والتاريخ والمدخل الحدودي، لمنع ازدحام المعتمرين في المنطقة الحدودية بين المملكة والسعودية بسبب الاعداد الكبيرة لرحلات العمرة، التي تزامنت مع عطل المدارس، إذ تم مطالبة جميع مكاتب الحج والعمرة المعتمدة بتزويد الوزارة بأعداد الحافلات التي ستنقل المعتمرين للديار المقدسة لعمل برنامج ينظم التفويج بصورة متوازنة.

وبين أن فتح مركز حدود العمري امام المعتمرين الاردنيين من محافظات الشمال والزرقاء، جاء منعا لازدحام اعداد المعتمرين على مركز المدورة. يذكر ان الوزارة زادت أخيرا عدد الكوادر العاملة على المعابر الحدودية لتسهيل حركة المعتمرين وتقديم الخدمات اللازمة لهم، خصوصا في فترات الاقبال على اداء مناسك العمرة كما خاطبت الجهات في المملكة العربية السعودية بزيادة اعداد الكوادر العاملة لديها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :