facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الثقافة الإسلامية" : "حب محمد يجمعنا"


15-01-2016 11:15 PM

عمون- محمد سويلم - أقامت جمعية الثقافة العربية الاسلامية حفلا جماهيريا ضمن حملتها "حب محمد يجمعنا" بمناسبة المولد النبوي الشريف، مساء اليوم الجمعة في قصر الثقافة في عمان، ضمن سلسلة احتفالاتها وجولاتها في محافظات المملكة احتفاء بهذه المناسبة العطرة.

وأحيت الفرقة الهاشمية لانشاد التراث التابعة للجمعية هذا الحفل الجماهيري الذي حضره الالاف من العمانيين الذين فاضت بهم مدرجات "القصر" وممراته، وتفاعلوا مع فقرات الحفل ووصلات الفرقة التي جادت وتألقت كعادتها في المناسبات الدينية والوطنية لاجتماعية التي تحييها على مدار العام.

وألقى رئيس الجمعية فضيلة الشيخ مهند الحمود العربيات خلال الحفل الذي حضره عدد من الشخصيات الرسمية والبرلمانية والنقابية، كلمة مؤثرة بدأها بقوله صلى الله عليه وسلم: "إنما أنا رحمة مهداة".

وتابع حديثه بوصف الهيئة التي يكون عليها الاحتفال المشروع، فقال: "فرحة بنعمة وأنشودة بحب، وإطعامٌ لوجه الله ولقاءات على حب رسول الله صلى الله عليه وسلّم ، أهل الإيمان في الأرض فرحون مستبشرون في ظلال مصاعبهم وثقل همومهم ، يبتسمون في وجه الأحزان عند ذكر ميلاد سيد ولد عدنان عليه السلام ".

وأضاف الشيخ العربيات: "ها نحن الأردنيون في أمن بلادنا وسلم ربوعنا، نستشعر وجع الأمة وألم معاناتها ونشاركهم فرحتهم بميلاد الحبيب صلى الله عليه وسلّم لنقول لكل الدنيا إنّا نحب محمدا، ونحيا بحب محمدٍ ونعتز بانتمائنا لمحمد، هو نور دنيانا، والمرشد إلى سعادة أخرانا، نحب طلعته، نعشق سيرته ونتبرك بأثره، ونتوسل بمقامه عند ربه، هو الذي وصف نفسه فقال انا سيّد ولد آدم يوم القيامة ولافخر، لواء الحمد بيدي، ما من نبي آدم فمن سواه إلا تحت لوائي وأنا أول من تنشق عنه الأرض ولا فخر".

واستطرد: "نعم إننا أمة سيد الناس وأعز الخلق صاحب الحوض الأكبر ونهر الكوثر، له اللواء المرفوع والقول المسموع وأكثر، هذا هو نهج جمعية الثقافة العربية الإسلامية في حبك يا رسول الله، أنت المعتدل المستقيم على طاعة الله، وأنت يا حبيب الله براء من المتطرف المعتدي على عباد الله ونحن براء ممن أنت منهم برئ".

وتابع: "..نحب ما تحب ومن تحب، نحب آل بيتك كرامة لقدركم ومعرفة باقدارهم عند الله ومقامهم عندك يا سيدي يا رسول الله ، ونحب صحبك كما احببتهم ونفضلهم كما فضلتهم ، ونحب اتباعك واتباع أهل بيتك واصحابك حتى يأتينا اليقين، انه نهج الثقافة العربية الإسلامية درس شيخها المحدث الجليل العالم اللغوي الولي العارف عبد الله بن محمد العبدري الحسيني رحمه الله تعالى ".

وبين فضيلته نهج الجمعية وثوابتها بقوله: "نحن على هذا النهج الذي تعلمنا منه العقيدة الحقة والشرع القويم وإن انتمائنا للدين يؤكد علينا حب بلادنا وتمسكنا بأرضنا، وأن نكون درع اهلنا وأجيالنا بالإرشاد إلى حقيقة الشرع الحنيف في وجه التطرف الذي يولد على بساط الجهل ويترعرع في ميدان الفوضى ويقوى ويشتد في متاهات التكفير الأعمى بغير علم ولا بصيرة ".

وختم رئيس الجمعية بـ"توجيه التهنئة إلى قائد البلاد سليل الدوحة الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه"، وأتبعها بأبيات شعر تأججت معها عاطفة الحضور:

جمع القلوب ضياءُ حُب محمد لا حب يصدق غير حب موحد
والأردنيُّ اليوم يعلن عاشقا للكون اني عاشق لمحمد
انا أردنيُّ في الصميم وفي الهوى وأنا انتمائي مسلم محمدي
فتحية لمليكنا وبلادنا فالحب يجمعنا بظل المولد

وواصلت هذه العاطفة تفاعلها مع وصلات متنوعة للفرقة الهاشمية، خلال الحفل الذي ابتدأ بالسلام الملكي وتلاوة آي من الذكر الحكيم، احتوت العديد من المفاجآت للجمهور الفرح بجديد الفرقة، كمجموعة من الاناشيد الدينية والوطنية مما اثار حماسة الحضور الذي تفاعل معها وصفق طويلا لهذا الأداء المتميز.
الجمهور الكبير من الرجال والنساء الموزعين في مدرجات خاصة بكلاهما ومفصولة عن بعضهما، تأثروا كثيرا بوصلة لفرقة الاطفال وأداء المنشد الطفل ابراهيم السعافين الذي فاجأ الجميع بما لديه صوتا وأداءا خطف بهما القلوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :