facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النعيمات يرعى احتفال مدينة ماحص بعيد ميلاد الملك

16-01-2016 09:56 PM

عمون - مندوبا عن رئيس الوزراء رعى وزير الدولة الدكتور سلامة النعيمات اليوم احتفال مدينة ماحص بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الذي نظمه نادي شباب ماحص الرياضي بحضور وزير المياه والري حازم الناصر والنائب محمد فلاح العبادي ومحافظ البلقاء صالح الشوشان وجمع غفير من اهالي محافظة البلقاء.

وقال الدكتور النعيمات في كلمة القاها نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور " يسرنا ان نحتفل هذا اليوم بمناسبة ذكرى ميلاد قائد الوطن بما تحمله السنوات الـ 54 من عمر صاحب الجلالة الهاشمية من عطاء ومعان لنحتفي بالمنجز الوطني المتواصل كابرا عن كابر تحت عنوان الوطن ذلك ان المحطات المضيئة في تاريخ الوطن انما هي محطات نتوقف عند دلالاتها ومضامينها لنستنير بها ونستمد منها الاصرار على مواجهة التحديات بعزيمة اهل العزم وهمة الاردنيين البواسل .

واضاف رئيس الوزراء انه عندما نتحدث عن وطن احتضنت ارضه انطلاقة الثورة العربية الكبرى التي نحتفي عما قريب بمئويتها وعندما نستذكر الاصرار على تأسيس الامارة وانتزاع قرار الاستقلال وتعريب الجيش وسائر مواقف المروءة الاردنية الهاشمية ندرك من خلال هذه المحطات جميعا اننا نعيش في وطن امن قاده الهاشميون بالهوية العربية الجامعة دون ان يتوقفوا عند حدود القطرية.

واشار الى ان الاردن الصغير بموارده الكبير بابنائه وقيادته استطاع ان يسجل بكل بطولة وشرف مواقفه الثابتة الاصيلة تجاه عروبته واسلامه فكان الاردن امة في وطن ووطنا لامة تستحقه وتستحق تضحياته مفتوح الصدر والذراعين لقضاياها وتطلعات ابنائها بل لابنائها انفسهم الذين ظل الاردن ملاذهم وخيارهم يقيل عثرتهم ويؤمنهم من خوف .

واكد الدكتور النسور ان جلالة الملك يواصل تشييد البنيان فيعلو الوطن وتعلو به هاماتنا حتى قاده بحنكته ووعي الاردنيين الى شواطئ الامان مجتازا ما غرق فيه الجوار من اوحال الفتنة والاقتتال دون ان يتناسى دوره القومي الذي يصدر عن ايمان راسخ بوحدة اللغة والتاريخ والمصير .

وبين ان الاردن اليوم مع جلالة الملك وفي ظل رايته الهاشمية الخفاقة يعتبر نموذجا للوطن الامن المستقر يدرك حقوقه ولا يتخلى عنها ويؤمن بواجباته ليؤديها بامانة فعلى الصعيد الداخلي حقق الاردن في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني تقدما واضحا وخطى خطوات متلاحقة في مسيرة الاصلاح بمفهومه الشامل حيث توجت هذه الاصلاحات في جانبها التشريعي بالمحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخاب وبقانوني الانتخاب والاحزاب وقانون اللامركزية وقانون البلديات الامر الذي يؤكد حرص جلالة الملك على المضي بالاردن قدما وفق خارطة اصلاح سياسي مدعومة باصلاح تشريعي واقتصادي واداري مبنية على وعي تام بالتحديات وحرص اكيد على مواجهتها بالعمل الجاد ادراكا من جلالة الملك ان نجاح الاردن مبني على نجاح المورد البشري الذي يستحق العناية منذ خطواته الاولى حتى اسهامه في سوق العمل ولهذا اصبح التعليم والصحة والشباب والفرص عناوين بارزة في مسيرة الوطن في ظل القائد .

واضاف ان مناسبة كهذه تستحق منا وتستوجب علينا في الوقت ذاته ان ننظر بعين الاعتزاز الى مسيرة هذا الوطن الذي استطاع ان يشكل ايقونة راسخة في الذاكرة العالمية وفي وجدان الامة ويشكل في الوقت ذاته شوكة في حلق المتطرفين صانعا انموذجا للارادة والتحدي على الرغم من شح الامكانات والموارد .
واعلن الدكتور النعيمات انه بتوجيهات من رئيس الوزراء قررت الحكومة التبرع بمبلغ 10
الاف دينار لنادي شباب ماحص الرياضي .

والقى النائب محمد فلاح العبادي كلمة قال فيها ان الاردن وبعزيمة ابنائه وقيادته الهاشمية وبفعل عوامل الاستقرار السياسي والامني خطى خطوات كبيرة ومتميزة على طريق التقدم والانجاز والتي ما كانت لتتحقق لولا الجهود الملكية السامية التي وفرت كل عوامل النجاح عبر خارطة طريق وضعت جميع مؤسسات الدولة امام مسؤولياتها لمواجهة التحديات بشكل جامع اسس لمرحاة جديدة تتميز بالانجاز للعمل من اجل تعزيز الشفافية والمساءلة واحقاق الحق وتحقيق الديموقراطية والحرية والتنمية والحياة الفضلى .

واضاف انه عندما نتحدث عن الملك عبدالله الثاني لنستذكر عزيمة الرجال الاوائل من الاردنيين الذين بذلوا التضحيات لاجل مسيرة وطن شكل حالة فريدة من البناء والتطور والانجاز في المنطقة متجاوزا التحديات التي اعترضت مسيرته ونستذكر ايضا الانجازات الكبيرة التي حققها الاردن في السنوات الاخيرة ووضعت الاردن على خارطة العالم .

وقال رئيس بلدية ماحص عبد المنعم ارشيدات "بكل كلمات الفخر والكبرياء والاعتزاز نحتفل اليوم بعيد ميلاد قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني قائد مسيرة الاصلاح الشامل التي نادى بها منذ توليه سلطاته الدستورية لافتا الى ان الاردن برسالته الهاشمية هو الاردن الرائد اردن المثل والقدوة . وقال رئيس نادي شباب ماحص الرياضي عارف العبادي ان جلالة الملك اثبت منذ توليه العرش وتسلمه الراية الهاشمية وبهمة الاردنيين وعزيمتهم قدرته على قيادة مسيرة الانجاز لافتا الى ان ماحص الكبيرة بهمة اهلها تقف اليوم اجلالا واحتراما لهذه المناسبة الوطنية الطيبة .

وفي نهاية الاحتفال سلم راعي الحفل الدروع التذكارية لعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة البلقاء لمساهمتها في خدمة الوطن والمواطن . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :