facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




1265 حالة راجعت مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق العام الماضي

17-01-2016 02:46 PM

عمون - بلغ عدد مراجعي مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق خلال العام الماضي 1265 حالة من مختلف مناطق المملكة والدول العربية الشقيقة. واوضح مدير عام المؤسسة ابراهيم ابو خضرة ان من بين هذه الحالات 482 حالة جديدة تراجع لأول مرة، حيث بلغ مجموع الخدمات المقدمة لهم 2460 خدمة من بينها 478 فحص سمع، و1060 فحص انف اذن وحنجرة، و367 اجراء طبيا وجراحيا، و34 تخطيطا سمعيا دماغيا، كما قامت المؤسسة بتركيب 135 سماعة طبية.

واضاف انه في مجال التدريب النطقي قدمت المؤسسة خدماتها ل245 حالة من بينها 98 حالة جديدة تراجع لأول مرة، كما قدمت التقييم لحوالي 145 حالة في مجال السمع والنطق.

واشار الى ان مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق تعتبر من المؤسسات الرائدة على مستوى الشرق الاوسط والعالم العربي في تشخيص وتأهيل المرضى الذين يعانون من ضعف السمع ومشاكل اللغة بأنواعها المختلفة، لافتا الى ان المؤسسة تقدم خدماتها المجانية للفقراء والمحتاجين، خاصة الاطفال منهم الذين لا يستفيدون من اية تأمينات صحية حكومية او خاصة.

ودعا ابو خضرة المواطنين إلى مراجعة المؤسسة للتحقق من الوضع الصحي والسمعي النطقي الخاص بأطفالهم دون سن المدرسة لوضع الحلول المناسبة مبكرا في حال اكتشاف اي نقص او تأخر في اللغة او السمع.

ومؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق مؤسسة طبية خيرية تطوعية تأسست عام 1978، وترأسها سمو الاميرة هيا بنت الحسين وقدمت منذ تأسيسها خدمات كبيرة للمراجعين الاردنيين وآخرين من دول عربية شقيقة في مجال الفحوصات السمعية والتدريب النطقي وامراض اللغة وتقدم مستويات عالية من الخدمات والنشاط بفعل التغيير الجديد في برامجها لتقييم النطق والتعامل مع الحالات بطريقة جديدة ومستوى عال من الحرفية واجتهاد حقيقي في التطبيق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :