facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




30 مشروعا انتاجيا لتحسين اوضاع الاسر في عجلون


17-01-2016 05:07 PM

عمون - منحت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بالتنسيق مع مديرية اوقاف عجلون 30 مشروعا انتاجيا لعدد من الاسر المحتاجة والفقيرة في مختلف مناطق المحافظة.

وقال مدير اوقاف عجلون الدكتور احمد الصمادي في حديث لوكالة الانباء الاردنية( بترا) ان الوزارة منحت 30 مشروعا انتاجيا على عدد من الاسر الفقيرة والمحتاجة تم توزيعها بعدالة في مختلف مناطق المحافظة بهدف تحسين دخل الاسر والحد من الفقر والبطالة.

وبين ان هناك مشاريع استثمارية مقترحة لإنشاء مجمع تجاري على امتداد مشروع مكاتب الاوقاف الشارع الرئيسي على ارض مساحتها 1700 متر مربع مبينا ان هناك قطعا اخرى غير مستغلة في مدن اخرى في المحافظة سيتم مخاطبة الوزارة لاستثمارها .

وأضاف الدكتور الصمادي ان عدد المساجد العاملة في المحافظة وصلت الى 197 مسجدا عاملا و11 مسجدا تحت الإنشاء منها 130 مسجدا تقام فيها صلاة الجمعة في مختلف مناطق المحافظة .

واشار ان المديرية لديها لجان رعاية للمساجد تقوم على خدمة المساجد من خلال 37 لجنة عاملة و 30 لجنة للبناء والإعمار للمساجد و8 لجان زكاة جميعها تعمل وفق ضوابط وموافقات وهناك تدقيق شهري على أعمالها مبينا ان عدد المستفيدين من لجان الزكاة وصل 4254 أسرة فقيرة ومحتاجة.

وبين أن صندوق الزكاة يقدم خدمات ومساعدات متنوعة وطارئة منها توزيع طرود غائية وكسوة شتاء وقسائم مالية على 642 اسرة محتاجة وصرف مساعدات لأربعين يتيما جديدا .

وأشار إلى أن هنالك 200 أسرة بالمحافظة تستفيد من خدمات صندوق الزكاة برواتب شهرية ما بين 80 -­35 دينارا حسب حجم الأسرة وعدد أفرادها وهناك 90 يتيما يتقاضون رواتب شهرية بواقع 30 دينارا لكل منهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :