facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تضامن: حملة توعية للحد من الزواج المبكر في إقليم الشمال

18-01-2016 02:35 PM

عمون - أطلقت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" يوم أمس الأحد حملة توعية والمتعلقة بــ "مخاطر الزواج المبكر" في إقليم الشمال وتحديداً محافظتي (اربد والمفرق).

وتهدف الحملة إلى رفع الوعي لدى المجتمع المحلي بمخاطر الزواج المبكر والمساهمة في تغيير الإتجاهات بشأن سن الزواج وإتخاذ المواقف الإيجابية للحد من هذه الظاهرة التي تؤثر سلباً على الأفراد والمجتمعات في عدد من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية.

وتستهدف الحملة فئات متنوعة تشمل الرجال والشباب من الآباء والمعلمين والمرشدين التربويين، وتستهدف أيضاً الأمهات والفتيات من الفئة العمرية (15-17) عام، سيتم تنفيذ (60) ورشة عمل يُشرف عليها مجموعة من المدربين/ات ممن تم اختيارهم/ن من قبل الجمعية ضمن معايير أبرزها الإيمان بحقوق الإنسان وحقوق النساء كجزء لا يتجزء من تلك الحقوق، امتلاك الخبرات والمهارات التدريبية بشكل عام والمهارات المعرفية المتخصصة بموضوع الزواج المبكر ضمن الدليل التدريبي الذي أعدته الجمعية بشكل خاص وتم التدريب عليه في ورشة عمل على مدار يومين نهاية ديسمبر من العام الماضي. وسيتم التركيز خلال الحملة على الحق في التعليم والرعاية الصحية كأحد الأولويات الأساسية وتحديداً للفتيات القاصرات.

في ذات السياق أصدرت "تضامن" بتاريخ 12-1-2016 بياناً صحفياً ذكرت فيه بأن معدلات الزواج المبكر لم تنخفض في الأردن حيث بلغت نسبته من المجموع الكلي لحالات الزواج العادي والمكرر 13.3% للعام 2014 بحسب التقرير الإحصائي السنوي لعام 2014 الصادر عن دائرة قاضي القضاة، ودعت "تضامن" في بيانها إلى البحث معمقاً في أسباب عدم تراجع نسب الزواج في الأردن التي تراوحت خلال السنوات الماضية ما بين 12-14% من الإرتفاع في متوسط العمر لكلا الجنسين عند الزواج الأول ليصل إلى 25.8 عاماً.

يذكر بأن حملة التوعية بمخاطر الزواج المبكر هي ضمن مشروع "بناء قدرات الناشطين الاجتماعيين المحليين لتثقيف وإشراك المجتمع المحلي للحد من الزواج المبكر" تنفذه "تضامن" بدعم من السفارة الكندية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :