facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أربعة اربعون شركة اتصالات في 17 دولة عربية تقدم خدمات الجيل الثالث


19-01-2016 03:33 AM

عمون - يستعرض تقرير جديد من مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) خدمات الجيل الثالث في العالم العربي. بينت الدراسة المفصلة ان إجمالي عدد خدمات الجيل الثالث التي تقدم في 17 دولة عربية بلغ 7 خدمات بحلول تشرين الأول 2015. وأظهرت الدراسة أيضا أن خلال الفترة ما بين أيار \ مايو 2014 و تشرين الأول \ أكتوبر 2015 إزداد عدد المشغلين الذين يوفرون خدمات الجيل الثالث بمقدار أربعة مشغلين ليصل عددهم في العالم العربي إلى أربعة وأربعون مشغلاً. كانت اكثر الخدمات المقدمة هي خدمة الانترنت المحمول (mobile Internet) تليها خدمة المكالمات المرئية (video calling) ثم التلفزيون الخليوي (mobile TV).

بحلول تشرين الأول/أكتوبر 2015 توفرت خدمات الجيل الثالث الخليوية في 17 دولة عربية. تتيح شبكات الجيل الثالث خدمات تحتاج الى سرعة عالية للشبكة، مثل خدمة المكالمات المرئية (video calling) وخدمة الانترنت المحمول (mobile Internet) والتلفزيون الخليوي (mobile TV) وخدمة البريد المرئي (video mail) وخدمة النغمة المرئية (video ringtone) بالإضافة الى خدمة مراقبة الفيديو (Video monitoring) و خدمة الألعاب الجماعية (Multiplayer gaming).

أصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريراً في يناير / كانون الثاني 2016 بعنوان "خدمات الجيل الثالث في العالم العربي". يمكن شراء هذا التقرير من مجموعة المرشدين العرب مقابل 2,500 دولار أمريكي فقط ، حيث يحتوي هذا التقريرعلى 134 صفحة و 215 جدول تفصيلي.

ويغطي التقرير خدمات الجيل الثالث المتوفرة في سبعة عشرة دولة عربية هي :الجزائر والبحرين ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وقطر والسعودية والسودان وسوريا وتونس والامارات.

بالاضافة الى ذلك، فان التقرير يقدم لمحة عن دراية المستخدمين بخدمات الجيل الثالث و إستخداماتها إستنادا الى عدد من إستبيانات مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) في كل من الأردن والسعودية ومصر وعمان والامارات.

يذكر أن شراء هذا التقرير سيحسب من ضمن الاشتراك السنوي مع مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group)، فيما لو قرر المشتري الاشتراك ضمن فترة 3 أشهر من تاريخ شراء التقرير. أو من ضمن رسوم حضور مؤتمر مجموعة المرشدين العرب " المؤتمر الثاني لنظم الدفع الالكترونية و الخلوية في العالم العربي" في الرابع من شهر أبريل من العام 2016 في فندق الفورسيزنز - عمّان. للمزيد من المعلومات عن هذا المؤتمر يرجى زيارة موقعنا التالي:
http://www.arabadvisors.com/E-MPayments/index.html

أفادت الانسة هبة العطيات محللة أبحاث أولى في مجموعة المرشدين العرب " أن أبحاث مجموعة المرشدين العرب تبين أن هناك ما مجموعه تسعة خدمات 3G/3.5G/3.75G/3.9G في سبعة عشرة دولة عربية. بنهاية شهر تشرين الأول 2015، قدمت موبايلي السعودية وإتصالات الإماراتية، أكبر عدد من خدمات الجيل الثالث من بين جميع مشغلي الخدمة في الدول العربية المشمولة في هذا التقرير. إذ وصل عدد الخدمات الكلي 6 خدمات 3G/3.5G و تلاهم في عدد خدمات الجيل الثالث، STC السعودية و Ooredoo قطر ب 5 خدمات 3G/3.5G.

أضافت الانسة مي الزير، محللة أبحاث أولى في مجموعة المرشدين العرب "ان الأربعة وأربعون شركة إتصالات التي تقدم خدمات الجيل الثالث تقدم خدمات الإنترنت المحمول (mobile Internet)، تليها خدمات المكالمات المرئية المحلية (video calling)، ومن ثم خدمات التلفزيون الخليوي (mobile TV)". وعقبت الانسة مي الزير بالقول انه خلال الفترة بين أيار \ مايو 2014 و تشرين الأول \ أكتوبر 2015 إزداد عدد المشغلين الذين يوفرون خدمات الجيل الثالث بمقدار أربعة مشغلين ليصلوا بالمجموع الكلي لعددهم في العالم العربي إلى الأربعة وأربعون مشغلاً.

قام فريق المحللين في مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) بإصدار حوالي 4,300 تقرير عن قطاعات الاتصالات والاعلام العربية. يمكنكم شراء هذه التقارير بطريقة فردية، أو عن طريق الاشتراك السنوي مع مجموعة المرشدين العرب .(Arab Advisors Group) .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :