facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





امين عمان : استغفر الله


21-01-2016 02:16 PM

عمون - استغرب أمين عمان عقل بلتاجي دعوى "الردة" التي رفعها ضده رئيس جمعية المستثمربن في قطاع الاسكان فواز الحسن امام محكمة عمان الشرعية.

وقال بلتاجي، بعد سماعه بموضوع الدعوى "أستغفر الله"، وفق ما قال لـ عمون.

ووصف بلتاجي ان الدعوى تأتي في سياقات الابتزازات "التي ارفضها".

وقال امين عمان: "هوّ انا انجنيت !"، في إشارة إلى رفضه للتهمة التي وردت في الدعوى.

وأضاف بلتاجي "ان تقول ابن الله ليس معتقدا ولا مفردات وممكن أن تقول لو تطبق الارض على السما.. انت بتغلط الايمان".

وتساءل بلتاجي عن تأخير تقديم الدعوى، لا سيما وأن الاجتماع الذي جاء في الدعوى تم بتاريخ 15-10-2015، متسائلاً أيضاً "ضميره استفاق الان وبعد ثلاثة اشهر ".

وشدد بلتاجي على أن دعوى الردة تأتي في سياق الابتزاز، وقال "وصل لي قبل اسابيع انه يهدد وطلبوا الاجتماع وقلت لهم نجتمع دون ان يطلبوا شروطاً".

جاءت تصريحات بلتاجي خلال لقائه ناشر عمون سمير الحياري امس.

وعينت المحكمة يوم 10 شباط موعدا للجلسة الاولى للنظر في الدعوى.

وجاء في نص لائحة الدعوى التي قدمها الحسن للمحكمة ان المدعي باسم الحق العام الشرعي فواز الحسن رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني والمدعى عليه عقل بلتاجي امين عمان.

وجاء في اللائحة التي اعدها عن الموكل المحامي سمير السعود ايضا ان الحسن اجتمع واعضاء مجلس ادراة جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان مع امين عمان عقل بلتاجي وبحضور عدد من موظفي امانة عمان الكبرى في مبنى الامانة بتاريخ 17/10/2015 لمناقشة بعض الامور التي تهم قطاع الاسكان في مدينة عمان.

وانه اثناء مناقشة احدى القضايا حصل وان قام بلتاجي بالتلفظ بالفاظ تخرجه من الدين الاسلامي حيث انه خاطب الحضور قائلا " لو ينزل ابن الله ويجيني ما بغير موقفي".

وقال الحسن في لائحة الدعوى ان اللفظ الذي صدر عن المدعى عليه عقل بلتاجي وتلفظ به امام مجموعة كبيرة من الحضور هو من الفاظ الردة التي فيها اشراك صريح بالله سبحانه وتعالى خلافا لقوله تعالى " لم يلد ولم يولد ".

وطالب الحسن من المحكمة باسم الحق العام الشرعي تبليغ بلتاجي بنسخة من لائحة الدعوى وموعد محاكمته وغب الثبوت الحكم بردة المدعى عليه وبكل ما يترتب عليها من اثر واجراء المقتضى الشرعي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :