facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خط ساخن

21-01-2016 05:11 PM

عمون - خصصت وزارة الصحة في وحدة الازمات بمركزها خطا ساخنا رقمه 5057921 /06 لاستقبال اتصالات المواطنين وملاحظاتهم واستفساراتهم واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها على مدار 24 ساعة اذا استدعت الظروف الجوية ذلك. واوعز وزير الصحة الدكتور علي حياصات الى ادارات الوزارة المركزية ومديريات الصحة والمستشفيات في المحافظات برفع مستوى الجاهزية وتفعيل خطط الطوارئ وتنفيذها لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية بشكل جيد.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان لدى الوزارة ومديريات الصحة والمستشفيات خطط طوارئ يتم مراجعتها وتحديثها بشكل مستمر لتكون جاهزة للتنفيذ مباشرة بشكل دقيق وسريع في ظل اي ظروف طارئة.
واضاف انه تم اعداد برنامج مناوبات في مركز عمليات الطوارئ بوحدة ادارة الازمات في مبنى الوزارة يعمل على مدار 24 ساعة.

ولفت الى انه يتواجد في غرفة عمليات وزارة الداخلية ضابط ارتباط من وزارة الصحة، وهو على تواصل مستمر مع مناوبيها حول اي مسألة تتعلق بالشأن الصحي او شكاوى او ملاحظات ترد الى غرفة عمليات وزارة الداخلية.
واكد اهتمام الوزارة باقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات وضرورة تعزيزها باحتياجاتها من الكوادر لاسيما انها تعمل على مدار 24 ساعة وفي ظل جميع الظروف والاحوال حيث طلبت الوزارة الى مستشفياتها ضرورة تزويد مركز العمليات في وحدة الازمات في الوزارة بتقرير يومي مفصل لاعداد المراجعين في حال اعلان حالة الطوارئ.

وشددت الوزارة في تعميم الى مديريات الصحة والمستشفيات بضرورة توفير مخزون جيد من الادوية تفي الاحتياجات لمدة لا تقل عن اسبوع فضلا عن توفير مخزون كافي من الاغذية في اقسام التغذية بالمستشفيات يكفي الاحتياجات لنفس المدة.

كما تركز خطط الطورائ على جاهزية انظمة التدفئة في المستشفيات والمراكز الصحية والمولدات الكهربائية وتوفير مخزونات كافية من المحروقات وكذلك توفير كميات احتياطية كافية من الاغطية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :