facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





2000 شهادة هندسية مزورة في السعودية

22-01-2016 01:42 PM

عمون - ضبطت الهيئة السعودية للمهندسين 2000 شهادة هندسية مزورة خلال الفترة الماضية، كشف رئيس الهيئة الدكتور جميل البقعاوي عن تشكيل لجنة أمنية لمعالجة قضية شهادات المهندسين المزورة، وتتولى الهيئة الجوانب الفنية في اللجنة. وأشار إلى إحالة المهندسين المزورين إلى الجهات الأمنية، حيث تم التعامل معهم حسب نظام التزوير في المملكة.

وكشف رئيس الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل البقعاوي عن تشكيل لجنة أمنية بأمر ولي العهد الأمير محمد بن نايف لمعالجة قضية شهادات المهندسين المزورة، وتتولى الهيئة الجوانب الفنية في اللجنة، مؤكدا ضبط ألفي مزور شهادة هندسية، وإحالة أوراقهم للجهات الأمنية وتم التعامل معهم حسب نظام التزوير في المملكة.

وأكد البقعاوي في حديث إلى "الوطن" أنه تم اتخاذ إجراءات مشددة حدت من ظاهرة المهندسين المزورين، مشددا أنه لم يعد حاليا بإمكان أي وافد العمل بشهادة مزورة، لافتا إلى اتخاذ إجراءات صارمة تمنع وجود مهندسين بشهادات مزورة، إذ لا يتم حاليا استخراج إقامة لأي مهندس إلا بعد تدقيق شهادته من قبل هيئة المهندسين والتأكد من صحتها.

ولفت البقعاوي إلى تبادل الهيئة للمعلومات مع عدد من الهيئات والنقابات الهندسية في عدد من الدول، وذلك أدى إلى انخفاض عدد المزورين القادمين إلى المملكة 6 أضعاف خلال 2015، حيث يتم تدقيق شهاداتهم قبل قدومهم إلى المملكة لضمان عدم قدوم أي مهندس مزور.
الوطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :