facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محامون يشتكون ضياع ملفات الدعاوى


10-02-2016 04:07 PM

عمون- سحر القاسم- ابدى عدد من المحامين استياءهم جراء اجراءات وزارة العدل التي باشرت فيها مؤخرا بارشفة ملفات دوائر التنفيذ في قصر العدل.

وقال المحامي احمد الخياط لـ"عمون" ان ارشفة ملفات الدعاوى في دائرة التنفيذ في قصر العدل ادى الى اضاعة بعض الملفات التي تم نقلها الى المستودعات.

ولفت إلى انه منذ اسبوع تقدم بطلب اجرائي على احدى الدعاوى وابلغ في حينها ان حال العثور على الملف الورقي سيتم ارفاق طلبه مع الملف الورقي كون الطلبات يشترط تقديمها خطيا وارفاقها بالملف الورقي ولا يزال ينتظر العثور على الملف منذ اسبوع.

وبين المحامي الخياط ان احد المواطنين قدم من مدينة معان منذ ثلاثة ايام من اجل تقديم اجراء على احدى الدعاوى ولا يزال ينتظر العثور على الملف الورقي من المستودعات ولم يحصل على نتيجة حتى اليوم.

واوضح ان اي اجراء على القضية ككف الطلب او اجراء تسوية يتم لدى دائرة التنفيذ ويجب ان يكون اي طلب خطياً ويرفق مع الملف الورقي، مشيرا إلى ان وجود ملفات في المستودعات لم يتم ارشفتها عبر الحاسوب بعد.

من جهة اخرى بين المحامي عبد الله الشوابكة ان عدداً من المحامين قدموا اعتراضات لرئيس محكمة بداية عمان قبل اسبوع حول اجراءات ارشفة دوائر التنفيذ وتعطيل عمل المحامين جراء ذلك وانهم تلقوا وعودا بحل الموضوع ولم يتغير اي شيء حتى اليوم.

واكد ان هناك دعاوى لم يتم ارشفتها بعد وتم نقل الملفات الورقية للمستودعات وهذا ما اعاق العمل واربكه داخل دوائر التنفيذ.

واشار المحامي الشوابكة الى وجود الاف طلبات لاستخراج ملفات الدعاوى من المستودعات مما يتطلب وقتا طويلا قد يستغرق اسبوعا او اسبوعين ما يعطل عمل اي اجراء على القضايا لحين البحث والعثور على الملفات.





  • 1 كركي 10-02-2016 | 06:25 PM

    وينك يا ابو علي صلاح المبيضين وابو فليح الذي اسس الاجراء بل هو عميدها

  • 2 فضل 11-02-2016 | 01:26 PM

    عادي وهذا بصير وخاصة في المحاكم الشرعية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :