facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف تستطيع الكشف عن الإصابة بالسرطان في 10 دقائق فقط؟


16-02-2016 12:12 PM

عمون - طور فريق من العلماء بجامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس الأمريكية مؤخرا اختبارا جديدا، من شأنه أن يكشف عن الإصابة بسرطان الرئة من خلال تحليل اللعاب، لتظهر النتيجة خلال 10 دقائق فقط، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ومن ميزات الاختبار الجديد أن التحليل يمكن إجراؤه داخل المنزل، وليس بحاجة للذهاب إلى المختبر، وهو يعتمد على البحث عن الحمض النووي DNA الخاص بسرطان الرئة، الذي يعد من أخطر الأورام القاتلة، وينتشر بين المدخنين بشكل خاص.

الصحيفة أكدت أن الاختبار الجديد قليل التكلفة، ولا يزيد عن 15 جنيها إسترلينيا، فضلا عن كونه يتميز بالبساطة والدقة العالية.

وتكمن أهمية هذا الاختبار في أنه سيساهم في الكشف المبكر عن سرطان الرئة، وبالتالي يمكن السيطرة على المرض، ومنعه من التطور بشكل سريع.

ووفقا لتقرير الـ"ديلي ميل"، فمن المنتظر أن تبدأ التجارب الإكلينيكية الخاصة بالاختبار الجديد خلال هذا العام على بعض المرضى الصينيين المصابين بسرطان الرئة، ومع نهاية العقد سيتم إجراء هذه الفحوصات في المملكة المتحدة. وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :