facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وداعاً للشاشات المكسورة .. الإعلان عن ReFlex أول هاتف ذكي قابل للطيّ


19-02-2016 04:55 PM

عمون - كشف باحثون كنديون النقاب عن أول هاتف ذكي مرن قابل للثني في العالم، ويمكنك مع الهاتف الجديد التمتع بكامل الميزات بالهاتف العادي إلى جانب مميزات أخرى كشف عنها الباحثون، كما أنه ينهي معاناة المستخدمين وخساراتهم المادية بعد تحطم هواتفهم العادية أو كسر شاشاتها.

التقنية مازالت في بدايتها طور النمو، لكنها قد تجعلنا يوماً ما نقول وداعاً للشاشات المكسورة أو الهواتف التي أصابها عوجٌ دائم، وفق تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الجمعة 19 فبراير/شباط 2016.

فريق الباحثين عمل في مختبرات Human Media Lab بجامعة كوينز بمدينة كينغزتون في كندا، وأطلق الفريق اسم ريفليكس ReFlex على الهاتف الذي استعرضوا ميزاته الباهرة في مقطع فيديو مصور.

وإضافة إلى قدرات الهاتف في مقاومة الكسر والارتطام بالأرض، فإن هيكله المرن يوفر للمستخدم طرقاً جديدة في الاستخدام والتحكم.

فبدلاً من تمرير الإصبع بحركة ماسحة للشاشة من أجل الانتقال عبر الصفحات أثناء قراءة كتاب إلكتروني مثلاً، سيمكنك هذا الهاتف من ثني الهاتف كأنما تثني صفحة كتاب وتقلبها، وبهذه الحركة أيضاً سيمكنك تقليب عدة صفحات في وقت واحد كما تفعل بكتاب.

كما أن وحدة اهتزاز داخل الهاتف ستوفر للمستخدم الإحساس اللمسي أثناء "تقليب صفحات" الكتاب الإلكتروني، فيشعر المستخدم بأن الصفحات تقلب بين أصابعه.

للألعاب ومؤثراتها نصيب من ميزات هذا الهاتف، فأثناء لعب اللعبة الشهيرة Angry Birds مثلاً سيتغير نمط اهتزاز الهاتف عندما تشد المنجنيق القاذف فيشعر المستخدم كأنه فعلاً يشد الرباط المطاطي ثم يطلقه لينقذف العصفور الغاضب.

والهاتف مزود بشاشة OLED عالية الجودة والدقة، ما يجعل الصور أكثر جودة وتفصيلاً ويعطي الألوان نضارة وتألقاً.

والجهاز بالطبع مزود بنظام أندرويد ويستطيع الاتصال وإجراء المكالمات.

يُذكر أن فكرة الهواتف القابلة للطيّ والثني ليست جديدة، فقد طرِحت من قبلُ نماذجُ تجريبية من شركات مصنعة للهواتف مثل نوكيا وسامسونغ، لكن تلك الهواتف كانت إما سلكية أو مجرد فكرة تسويقية ليست للبيع والإنتاج.

أما عن هاتف شركة إل جي المسمى G Flex والذي طرحته الشركة عام 2013 فقد كان هاتفاً ذكياً قابلاً للانثناء بالفعل، لكنه لم يكن أبداً على قدر مرونة هاتف ReFlex الجديد.

الفريق الكندي من جامعة كوينز أحرز سبقاً في مجال التكنولوجيا بإنتاجهم هذا الهاتف الذكي المرن اللاسلكي عالي الجودة والدقة وغير القابل للكسر.

ورغم أن فكرة طرح المنتج في الأسواق مازالت تبدو بعيدة في الأفق، إلا أن رويل فيرتيغال رئيس فريق مختبر Human Media Lab يرى أن الهاتف قد يبصر النور ويصل أسواق الاستهلاك بعد بضعة سنوات.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة The Independent البريطانية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :