facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دول تسحب "سنيكرس" و"مارس" .. والاردن : لا داعي للقلق


23-02-2016 09:14 PM

عمون - قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل العبيدات أن الاسواق الاردنية لم تتأثر بعملية سحب أنواع من الشوكولا من الاسواق.

وقال في رده على استفسارات "عمون" أن الاردن يستورد "السنيكرس" و"المارس" من مصانع في دول الخليج وتحديدا (السعودية والامارات)، مبيناً أن عملية سحب هذا النوع من الشوكولا حصل في هولندا وبولندا والمانيا.

ولفت إلى أن الشركة من باب مصداقيتها سحبت المنتج في تلك الدول بناء على شكوى زبونة.

وقال العبيدات "إننا كمؤسسة رقابية اتصلنا مع الوكيل المستورد في الاردن ولم يكن قد طُلب منهم بسحب هذه المواد"، منوها الى أن هنالك متابعة اذا كان هنالك مستوردون يستوردون من مناطق غير المجاورة.

وشدد على أن الاردن يتحرى مع الادارة المعنية في عمان عن الرقم التشغيلي، موضحاً أنه لا داعي للقلق.

كانت مجموعة “مارس” لصناعة الشوكولا امرت بسحب عدد كبير من منتجاتها لا سيما تلك التي تحمل علامة “مارس” و”سنيكرز” من أسواق عالمية.

واعلن عن استدعاء الشوكولاتة وغيرها من المنتجات في 55 دولة بعد العثور على قطع من البلاستيك في واحدة من منتجاتها، وكالة اسوشيتد برس ذكرت يوم الثلاثاء.

ومن بين الاسواق الالمانية والهولندية بعدما عثر مستهلك على “قطعة بلاستيكية صغرى” في أحد هذه الألواح.

وتطال عملية السحب جميع ألواح الشوكولا من علامات “مارس” و”سنيكرز” و”ميلكي واي ميني” و”مينياتشورز” فضلا عن بعض علب “سيليبريشن” المشكلة من عدة أنواع من السكاكر والتي تنتهي صلاحيتها بين 19 يونيو 2016 و8 يناير 2017 بحسب البيان الصادر عن “مارس”.

وجاء في البيان “نريد تجنب استهلاك هذه المنتجات في أوساط الزبائن ونحن اخترنا عن قصد فترة إنتاج طويلة جدا لضمان سحب جميع المنتجات التي قد تكون معنية بهذه المشكلة”.

وطلب من الزبائن الذين اشتروا المنتجات المعنية إعلام المجوعة بما في حوزتهم عبر الهاتف أو الانترنت.

و”مارس إنك” هي مجموعة أميركية كبيرة للصناعة الغذائية غير مدرجة في البورصة معروفة بإنتاج ألواح الشوكولا من عدة علامات فضلا عن علب معكرونة وأرز ومأكولات للحيوانات.

وينتج مصنعها الواقع في غرب ألمانيا كل يوم حوالى 10 ملايين لوح شوكولا من العلامات المختلفة.وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :