facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزيود .. قول وفعل


صبري الربيحات
02-03-2016 12:43 PM

بالامس وبمناسبة ذكرى تعريب الجيش خصصت اذاعة الامن العام احد برامجها للاغاني الوطنية وبثت لمدة ساعتين كل الاغاني التي احبها الاردنيون ولامست وجدانهم.

لقد تابعت البرنامج الذي انطلق عند الثامنة مساء وفي الوقت التي كانت تدور فيه عمليات الملاحقة الامنية في اربد.

غالبية الاغاني التي كانت ولا تزال تحرك شعورنا الجمعي وتضخ في نفوسنا وصدورنا حبا وانفة واعتزازا وطلبها المستمعون كتب كلماتها الشاعر المرحوم حبيب الزيودي فمن "مهيوب يا ها الوطن مهيوب.. الى الاردن عالي ...وعشرات القصائد التي عمقت معاني المواطنة والبطولة والفداء".

لقد رحل حبيب الزيودي قبل ما يزيد على الف يوم وبقي ارثه الذي حدثنا فيه عن منازل اهله وقيمهم والشيخ الذي يحلم بالمطر وناي الراعي وغيوم العالوك وعشرات الاطلالات التي منحنا اياها لنتعرف على اهله وربعه.

قيم حبيب وروحه وفكره والمعاني التي صاغها شعرا جبلت في مواطن اهله وعشيرته التي كانت تعلي الوطن ورفعته ومنعته وزهوه على كل ما سواه.... فمنهم الشهداء ومنهم الجرحى ومنهم الابطال في كل يوم ناداهم فيه الوطن فلبوا...

اليوم قال لنا راشد حسين الزيود بلغة لا تقبل التأويل بأن شعارنا لا يختلف عن شعرنا "نموت جميعا ويحيا الوطن".... فسلام على روح راشد... وتحية لوالده العميد حسين راشد الزيود الذي كان قائدا لحرس حدودنا... والمحبة والعزاء لال الزيود... وسلام على رفاق راشد الجرحى وتحية اعتزاز بكل عصائب الرأس الاردنية.

وشكرا لابي راشد الذي اهدانا شعارا جبل بدماء الصدق والوفاء والاخلاص "لا أمن بلا فداء".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :