facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"عمان الاهلية" تخرّج فوجها الـ 23 - صور


06-03-2016 01:26 PM

عمون- برعاية الدكتور ماهر الحوراني (رئيس هيئة المديرين) احتفلت جامعة عمان الاهلية بتخريج طلبة الفوج الثالث والعشرين للفصل الدراسي الاول2015-2016 وذلك مساء السبت 5-3-2016 على مسرح الأرينا بالجامعة بحضور الدكتور عمر الحوراني وعدد من أعضاء مجلس الامناء ووسط حضور حاشد من المدعوين والاساتذة والطلبة والخريجين وذويهم.

وبعد دخول حملة أعلام الكليات تدفق طابور الخريجين والخريجات.. تلاه دخول السادة أعضاء الهيئة التدريسية ..ثم بدىء الحفل بالسلام الملكي وبآيات عطرة من القران الكريم .

وألقيت في الحفل عدة كلمات كان في بداياتها كلمة قصيرة لايناس الحوراني مديرة دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة حيث رحبت بالحضور وباركت للخريجين وذويهم فرحتهم بهذه المناسبة.. وترحمت على روح الفقيد المرحوم والدها الدكتور احمد الحوراني مؤسس جامعة عمان الاهلية (أول جامعة خاصة في الاردن والشرق الاوسط) والذي انتقلت روحه الطاهرة الى بارئها يوم 11 كانون الثاني 2016.

وقالت :هذا أول حفل تخريج في الجامعة يقام وهو ليس بيننا ..لقد كانت هذه اللحظات من أفضل اللحظات بالنسبة إليه وهو يرى أبناءه الطلبة يشقون طريقهم الى المستقبل بعد سنوات من البحث والدراسة ليقدموا أفضل جهودهم في خدمة هذا الوطن في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ....حمى الله الاردن ملكا وحكومة وشعبا ".

ودعت الحضور للوقوف دقيقة وقراءة الفاتحة على روح والدها الفقيد الدكتور احمد الحوراني .

ثم ألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد عسيلة كلمة في الحفل رحب فيها براعي الحفل وبرئيس الجامعة وبأعضاء مجلس الامناء وبالعمداء والاساتذة والضيوف والخريجين وذويهم .. ثم قال:

"الحمدُ لله رب العالمين، نحمده حمدا كثيرا على جميل فضله وكثير نعمانه. , يشرفني أن أرحب بك في هذا اليوم المبارك، في رحاب جامعة عمان الأهلية، هذا الصرح الأكاديمي الكبير، الذي وضع لبنات مشرفة، في مسيرة الانجاز الوطني الأردني، مستذكرين بإجلال وإكبار، صاحب الفضل الأول، في جمعنا اليوم، الذي وإن غاب عنا، سيبقى حاضرا في قلوبنا، المرحوم بإذن الله الدكتور احمد الحوراني، متيقنين أن ذريته الصالحة والحاضرة بيننا، ستكون على العهد، في الحفاظ على مسيرة وتألق جامعتنا الحبيية.

نسعد اليوم إذ نلتقي بكم.... كوكبة من خريجي جامعتنا الغراء، خريجو الفوج الثالث والعشرين، الذين تسلحو بنور العلم وسيف المعرفة، على يد أساتذة من خير أهل العلم، ورعاية كريمة من إدارة الجامعة، لتتطلقوا في مسيرة حياتكم، جنوداً أوفياء لوطنكم وأمتكم".

وأعرب عن سروره بتخريج كوكبة جديدة من طلبة جامعة عمان الاهلية بعد اربع سنوات من العطاء من اساتذتهم ليكون الخريجون جندا أكفاء في مسيرة البناء والتنمية .

وتحث مخاطبا أولياء الأمور : "نهنئكم بتخريج أبنائكم الذين هم أحب الخلق إليكم. ،وبوركت مساعيكم وبورك نهجكم وأظلكم الله في ظله عطفا ورحمة وقرة عين في ابنائكم ..وقد كنتم لهم رضى الحياة ووثبة النور، منا ما يخصكم، مقاماً وتبجيلا بالتهنئة الخالصة، لما آثرتموه من أعماركم، وما قدمتموه من عذب قلوبكم، محبة وسماحة وحرصاً، واعلموا أنكم الرابحون، وأنهم الأوفياء كما نأمل وتأملون" .

واختتم مخاطبا الخريجين : "أنتم أيها الخريجون... بارك الله لكم ووفقكم .... نودعكم اليوم وكلنا ثقة بكم، أن تكونوا جنودا أوفياء لوطنكم.... حفظكم الله وحفظ الله هذا الأردن عزيزاً منيعا آمنا، في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم".

v ثم ألقى كلمة الخريجين الطالب خليل الأخرس حيث تقدم بالتحية لراعي الحفل ولرئيس الجامعة والحضور ثم قال:

"اسمحوا لي في هذا المقام ان نسجل جميعا كلمة وفاء ورثاء ليفقيدنا الدكتور احمد الحوراني ، الذي رحل عنا بجسده لكنه بقي بيننا بفكره و خلقه... وكنت ايها الأستاذ تزرع قلبك في جامعتك فينمو في قلوب طلابك و زملائك وزميلاتك ، ولم تتوان يوما عن القيام بمسؤولياتك الجسام، ولم تفرط بصداقة صديق.

إن الذين يعطون ما عندهم بغير حساب يتركون بصماتهم في اماكن عملهم ، ويشتعلون كما الشموع في محاربة الظلام ، ظلام الجهل و قلة المعرفة ، ومن اجل اضاءة الطريق ، طريق الخير والعطاء ، طريق النور و المعرفة للأجيال القادمة من بعدهم.. هؤلاء قليلون ، وأنت منهم ، فلك الرحمة ايها الاستاذ الكبير ، ولنا الصبر والسلوان ، وانا لله وانا اليه راجعون" .

كما قدم الشكر والعرفان للقائمين على الجامعة واساتذتها وموظفيها على ما قدموه من جهد وعطاء لطلبتهم ... وهنأ الخريجين وذويهم بفرحة التخرج متمنيا لهم تحقيق طموحاتهم ومستقبلهم .

و في نهاية الحفل قام ريس الجامعة بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات .

ويذكر ان لجنة تنظيم الحفل (التي اشرفت عليها عبير الحوراني ابنة المرحوم الدكتور احمد الحوراني ) قد قامت بجهود طيبة لإخراج الحفل الى النور بصورة لائقة من كافة الجوانب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :