facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المانيا تسهم بتوفير الدعم الأساسي للاجئين السوريين في الاردن

06-03-2016 05:04 PM

عمون - قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة انه سيتمكن خلال الشهر الحالي من تقديم القسائم الغذائية الإلكترونية بالقيمة الكاملة المخطط لها لمئات الآلاف من السوريين في الاردن بفضل المساهمة التي تعهدت بها الحكومة الألمانية .

وأشار بيان صحفي صادرعن مكتب البرنامج اليوم الاحد ان الحكومة الالمانية كانت تعهدت بتقديم 65 مليون دولار أميركي على الأقل للأردن من إجمالي المساهمات التي تم التعهد بها خلال "مؤتمر دعم سوريا والمنطقة" الذي انعقد في لندن بداية العام.

واضاف ان برنامج الأغذية العالمي سيتمكن من خلال هذه المساهمة إلى جانب الدعم المقدم من الجهات المانحة الأخرى، من الاستمرار في توفير المساعدات الغذائية الضرورية لحوالي 530 ألف لاجئ سوري في المملكة وذلك عن طريق تقديم القسائم بقيمتها الكاملة من شهر آذار وحتى نهاية العام الحالي.

وقال المدير القطري لدى برنامج الأغذية العالمي في الأردن عبد المجيد يحيى : "هذا المستوى الاستثنائي من الكرم ليس مفاجأة بالنسبة لنا ، فمنذ بدء وصول اللاجئين السوريين إلى الأردن في عام 2012، ساهمت الحكومة الألمانية حتى اليوم بـ 88 مليون دولار ،وبذلك تكون من أكبر الدول المانحة لعملية البرنامج الاقليمية للاستجابة للأزمة السورية. واكد ان هذا التعهد الأخير يرسخ التزام الحكومة الألمانية المتواصل بتخفيف معاناة ضحايا الأزمة السورية ويعطيهم الأمل في مستقبل أفضل.

ونوه البيان الى انه وخلال مؤتمر لندن تم تخصيص مبلغ 675 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي، أعلنت ألمانيا مساهمة غير مسبوقة بمبلغ 570 مليون يورو لدعم عمليات البرنامج للاستجابة للأزمة السورية وكذلك عملياته الخاصة بدعم النازحين في العراق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :