facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهندسين" تطلق سلسلة "عمارة في الذاكرة الوطنية

08-03-2016 03:01 PM

عمون - انطلقت من محافظة العقبة الجمعة أولى حلقات سلسلة "عمارة في الذاكرة الوطنية"، بحضور سمو الأمير عاصم بن نايف بتنظيم من لجنة المعمار والمدينة في نقابة المهندسين الأردنيين.

واستهلت السلسلة مشوارها من بيت الشريف حسين بن علي تزامنا مع المئوية الأولى للثورة العربية الكبرى، مستندة على الجوانب التاريخية والمعمارية والثقافية والاجتماعية للثورة.

وعبّر رئيس الشعبة المعمارية في النقابة المهندس بشار البيطار عن سعادته باستحداث لجنة المعمار والمدينة في الشعبة، والتي ارتأت أن تحتفل بمئوية الثورة العربية الكبرى على طريقتها الخاصة من منظور معماري.

وقالت رئيس اللجنة المهندسة رولا الخشمان أن لجنة المعمار والمدينة تعنى بابراز دور المعماري في بناء وتشكيل وصياغة المدينة ومناقشة كافة القضايا من الجوانب المختلفة وبناء شراكات مع جهات ومؤسسات محلية متخصصة في مجال العمارة والمدينة.

وأوضح الرئيس الفخري للجنة المهندس أيمن زعيتر أن فكرة سلسلة العمارة في الذاكرة الوطنية جاءت ايمانا من اللجنة بأهمية ربط الزمان بالمكان من خلال ابراز تشكيل الأردن وما رافق هذا التكوين من أحداث كان لها دور في تشكيل تاريخ الأردن المعاصر.

واستعرض رئيس فرع النقابة في محافظة العقبة المهندس عامر الحباشنة تاريخ محافظة العقبة وأحداث الثورة العربية الكبرى مؤكدا أنها سطرت على مدى التاريخ أروع أشكال الذاكرة الوطنية وارتباطها بمبادئ ومفاهيم القومية العربية والوطنية.

وتخلل الفعالية عدد من المحاضرات منها التاريخية التي قدمها حفيد متصرف لواء العقبة في فترة الشريف الحسين خالد الأسد تناول خلالها المراحل التي مر بها بناء منزل الشريف، وأخرى تناولت الخلفية التاريخية لمنطقة العقبة وقلعتها عرضها الدكتور محمد النجار، إضافة إلى مقتطفات أدبية وشعرية حول الثورة العربية قدمها الروائي مصطفى الخشمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :