facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبدالهادي المجالي في نادي أبناء الثورة


09-03-2016 02:35 AM

عمون - حيا المشاركون في الحوار الذي نظمته جمعية النادي السياسي الاردني ورعاه النائب عبد الهادي المجالي بمقر نادي ابناء الثورة العربية الكبرى، جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعى للقوات المسلحه الاردنية، وجميع منتسبي هذه القوات والاجهزة الامنية الساهرة على صون أمن الوطن.

واكد المشاركون الذين يمثلون فعاليات وطنية برلمانية وحزبية وأكاديمية ونقابية وإجتماعية وإعلامية وإقتصادية، تأييدهم الكامل ومباركتهم للجهود المخلصة التي يبذلها جلالته لتجنيب المملكة مخاطر التحديات الإقليمية، واشادوا بالدور البطولي الذي تنهض به القوات المسلحة والاجهزة الامنية في مواجهة قوى الشر وضد أية محاولة تستهدف النيل لا قدر الله من أمن الاردن واستقراره .

وثمن النائب المجالي سياسات جلالة الملك الحكيمة والشجاعة على الصعد المحلية والعالمية كافة، ودعا الى تعميق التلاحم ووحدة الصف خلف قيادة جلالته ودعم الجيش والقوى الامنية ومساندة جهودها في مواجهة التطرف الفكري بكل أشكاله وممارساته , مؤكدا أن الدولة الأردنية قوية وجميع أجهزتها الامنية والعسكرية تعمل بحرفية وانضباط عاليين وتحظى برعاية كبيرة من لدن جلالة الملك .

وناقش المجالي مع الحضور الاسباب الكامنة وراء تنامي الفكر المتطرف في المنطقة عموما وسبل مواجهته بأساليب علمية تقوم على التنوير والإقناع وترسيخ الفكر النافع المعتدل الذي يجسد سماحة الإسلام وعظمة منطلقاته التي تنبذ العنف والتطرف , وأكد دور الصروح التعليمية ودور العبادة والمؤسسات الاعلامية والفكرية في إشاعة مباديء التسامح والحوار الموضوعي الحضاري وترسيخ أنبل القيم حياة المجتمعات.

وعرض المجالي في الحوار الذي أداره رئيس النادي السياسي الاردني الصحفي شحاده أبو بقر , سبل ترسيخ مفهوم المواطنة الصالحة في الدفاع عن الوطن ومنجزاته وإستقراره وتناول دور الاحزاب وسائر مؤسسات المجتمع في حماية منظومة الأمن الوطني بأسلوب وقائي رافد للاجهزة الامنيه, مؤكدا جاهزية المنظومة الحزبية للنهوض بدور أكبر في هذا المجال الوطني المهم . وأشار المجالي إلى أن الأداء المتميز للجيش والأجهزة الأمنية لا بد وأن يحظى بدور مجتمعي رافد ومؤازر.


ودار حوار موسع قدم المشاركون فيه مداخلات قيمة كما أجاب المجالي عن اسئلة المشاركين وساد إجماع على حتمية نهوض مؤسسات مؤسات المجتمع المدني بدور أكبرفي المساهمة بصون الامن الوطني أنطلاقا من حقيقة ان كل مواطن يتحمل قسطا من المسؤولية على هذا الصعيد، وعبر المشاركون عن تقديرهم الكبير للدور الرائد الذي تنهض به القوى العسكرية والأمنية في هذا المجال .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :