facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأمانة" : عمان ستكون مدينة صحية خلال السنوات الثلاث القادمة

10-03-2016 05:26 PM

عمون - (بترا)- أكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان الأمانة تسعى لأن تكون عمان مدينة صحية ذات بيئة سليمة خالية من الأمراض والتلوث وملائمة لممارسة الرياضات المختلفة، خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وقال خلال محاضرة نظمتها الأمانة بالتعاون مع وزارة الصحة حول فيروس "زيكا"، ان الأمانة تعول على الدوائر المعنية والمختصة لتحقيق هذه المفاهيم وبذل الجهود والاستفادة من الخبرات المتعلقة بتعزيز صحة وسلامة البيئة وان تكون على وعي بالمستجدات الصحية على المستويين الاقليمي والعالمي.
وشدد اللوزي على أهمية العمل المنهجي في قطاع الصحة لتحقيق الأهداف المرجوة وعدم ترك اي مجال للصدفة.
وقال نائب مدير المدينة للشؤون الصحية المهندس بكر العبادي إن هذا النشاط يأتي في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها الأمانة وتهدف الى تعريف كوادرها الصحية بالأمراض الفيروسية والتي تتناقل بواسطة البعوض.
وأكد رئيس قسم رصد الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتور سلطان القصراوي ان فيروس زيكا غير موجود في اقليم دول البحر المتوسط ومن بينها الأردن، الا ان اهتمام منظمة الصحة العالمية بالمرض والاعلان عن وجوده في بعض البلدان يرتب علينا معرفته من حيث التشخيص والخطورة واتخاذ الإجراءات الوقائية.
ولفت الى ان زيكا "هو مرض فيروسي مستجد ولم يكن معروف من قبل وينتقل من خلال البعوض"، مشيرا الى اعراض المرض وفترة حضانته وطرق تشخيصه.
واستعرض رئيس قسم الامراض الطفيلية والمشتركة بوزارة الصحة الدكتور بسام الشدفان تعريفا لناقل المرض "البعوض" ودورة حياته وسلوكه، مشيرا الى القيام بعملية مسح للمملكة خاصة في منطقة الاغوار من بداية شهر آذار لرصد أي ناقل للمرض واهمية الوقاية منه ومكافحته.
كما تحدثت مديرة دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان المهندسة شتورة العدوان عن الاجراءات الوقائية التي تقوم بها الأمانة في مكافحة ناقلات الامراض وذلك ضمن خطة المكافحة المتكاملة التي تتبعها الامانة على هذا الصعيد، مشيرة الى أن الامانة باشرت العمل على خطة طوارئ لمكافحة ناقلات الأمراض منذ بداية الشهر الجاري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :