facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاعليات تواصل احتفالاتها الوطنية ووقفاتها التضامنية

10-03-2016 07:13 PM

عمون - (بترا)- واصلت الفاعليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة، اليوم الخميس، احتفالاتها بالأعياد الوطنية، ووقفاتها التضامنية مع الأجهزة الأمنية، من خلال مجموعة من النشاطات. وعبرت الفعاليات الشبابية والاهلية في قضاء الخالدية بالبادية الشمالية الغربية، عن اعتزازها بالقيادة الهاشمية والقوات المسلحة والاجهزة الامنية على الجهود التي يبذلونها لحماية الوطن.
واوضح رئيس بلدية الخالدية عايد عوض الخالدي خلال الوقفة التضامنية، التي نظمها اهالي المنطقة عن وقوف جميع ابناء الوطن خلف القيادة الهاشمية واجهزتنا الامنية والقوات المسلحة الاردنية الجيش العربي في التصدي لمن تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن.
ونظم شباب قصاء رحاب بني حسن في محافظة المفرق مسيرة تأييد وولاء الى قائد الوطن والاجهزة الامنية والقوات المسلحة الاردنية والشهيد البطل الرائد راشد الزيود انطلقت من البلدة الى بيت عزاء الشهيد الرائد راشد بعنوان " كلنا ابناؤك ابو راشد".
وفي دير ابي سعيد، انطلق اكثر من 400 طالب من مدرسة كفر الماء الثانوية للبنين صباح اليوم في مسيرة تأييد للاجهزة الامنية في حمايتها لامن الوطن وملاحقتها للخارجين عن القانون. وبحسب مدير المدرسة محمد عبدالكريم القيت كلمات لعدد من الطلاب في الطابور الصباحي عن معاني الانتماء والولاء وعن حب الوطن والتفاني له والاشادة بأمن الوطن ومقدراته وان الاسهام في حفظ أمن الوطن بات مسؤولية جميع ابناء الوطن. وضمن احتفالات جامعة اليرموك بالأعياد الوطنية نظم قسم التاريخ في كلية الاداب ندوة بعنوان "تعريب قيادة الجيش" شارك فيها كل من الدكتور جبر الخطيب رئيس قسم التاريخ، والدكتور أحمد الجوارنة، والدكتور عمر العمري، والدكتور رائد الهياجنة.
وأشار الدكتور الخطيب إلى أن عقد هذه الندوة يأتي تأكيدا لفخرنا واعتزازنا بقياداتنا الهاشمية التي اتخذت عبر التاريخ قرارات مصيرية غيرت مجرى التاريخ وساهمت في نهضة الأردن والأمة العربية.
واستعرض الدكتور الجوارنة ما تناولته الصحافة العربية لقرار تعريب قيادة الجيش الأردني من خلال صحيفتي فلسطين والدفاع، لافتا إلى أن قرار التعريب كان يعني إعلان الاستقلال التام عن الهيمنة البريطانية بمختلف المستويات.
وتحدث الدكتور العمري عن تاريخ نشأة الجيش العربي الأردني منذ تولي الملك المؤسس عبدالله الأول لحكم إمارة شرق الأردن وإسناد قيادة القوات الأردنية لفريدريك بيك باشا نظرا لعدم جاهزية القوات الأردنية وحاجتها للتدريب والعتاد، وحتى اتخاذ الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه القرار بإنهاء خدمات كلوب باشا وتعيين اللواء راضي عناب قائدا للجيش بسبب الهيمنة البريطانية وتدخلها بالشؤون الداخلية في الأردن.
وأكد الدكتور الهياجنة ان تعريب قيادة الجيش الأردني كان محطة مفصلية في تاريخ الأردن، وقال إن الملك المؤسس حاول عام 1947 إيجاد حل وصد التدخل البريطاني في الجيش الأردني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :