facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الامير الحسن يرعى حفل توقيع كتاب الدكتور المشاقبة


16-03-2016 10:37 PM

عمون - رعى الامير الحسن بن طلال بحضور رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت الاربعاء الاحتفال الذي اقامه منتدى الفكر العربي لكتاب الدكتور امين مشاقبة والسيد هشام الخلايلة عن الاصلاح السياسي في الاردن.

وقدم وناقش المؤلف السادة البخيت والدكتور محمد ابوحمور والدكتور فيصل الرفوع والقى المؤلف المشاقبة شكر فيها سمو الامير الحسن رعايته الاحتفال الكبير.

وأشاد الأمير الحسن بالدور الذي قام به الأردن، بما يمتلك من امكانات، في استقبال موجات اللجوء البشري من دول الجوار في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.

وأستذكر سموه مساهمات الأحرار العرب الذين التفوا حول راية الثورة العربية الكبرى بقيادة الشريف الحسين بن علي.

وأكد ضرورة اعتماد العقل في التعامل مع أحداث التاريخ والابتعاد عن العواطف السلبية؛ مشيراً إلى أهمية الحوار الموضوعي الذي يجسر المسافة فيما بيننا ويقارب ما بين العقل والوجدان، والذي يستند إلى مصدر معرفي وموضوعي.

ودعا إلى تأسيس بنك إقليمي للإعمار والتنمية يعيد البناء بعد الحروب التي ألمت بالمنطقة ويصب استثماراته في صالح كرامة الإنسان ومستقبله.

وقال الدكتور معروف البخيت، "لقد وجدت في الكتاب عرضاً مكثفاً لتاريخ بناء المؤسسات في الأردن منذ نشأة الدولة وتطرق إلى التعديلات الدستورية التي شملت ما يقارب ثلث الدستور في العام 2011".

من جانبه قال أمين عام المنتدى الدكتور محمد أبو حمور أن خلاصة الجلسات الحوارية لمناقشة مضامين الأوراق النقاشية الملكية والتوجهات الإصلاحية المتقدمة في رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني صدرت في كتاب أصبح مرجعاً في دراسة الحوار الوطني ورسم خريطة مستقبل الوطن وطموحات أبنائه.

الباحث الدكتور أمين مشاقبة قال إن الكتاب يبحث في العلاقة بين الإصلاح السياسي والمشاركة السياسية في الحالة الأردنية ويعالج بموضوعية ماهية الإصلاح السياسي في الأردن التي تشكل نموذجاً إيجابياً في منطقة تعصف بها الحروب والفوضى من كل جانب.

بدوره قال عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية الدكتور فيصل الرفوع، إن "أهمية الكتاب تكمن بحسن اختيار التناول لقضايانا المركزية، في الوقت الذي تدخل فيه المنطقة في حالة من الارتباك والفوضى والتوتر.

حضر الاحتفال عدد كبير من المدعوين والمهتمين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :