facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





احتفال السفارة الهنغارية بالثورة


17-03-2016 01:27 AM

عمون - احتفلت السفارة الهنغارية بعيد الثورة الهنغارية واللذي يصادف 15/3 من كل عام وبحضور نائب رئيس الوزراء الهنغاري وعقيلته والسفير الهنغاري في عمان وأمين عام وزارة الخارجية والمغتربين الأردنية وسعادة التائب وصفي الزيود رئيس اللجنة البرلمانية الهنغارية الأردنية وسعادة السيد زيد نفاع القنصل الفخري للملكة الأردنية الهاشمية قي هنغاربا والقنصل الفخري لهنغاريا في العقبة سعادة السيد طارق نفاع وسعادة الانسة هدى نفاع القنصل الفخري لجمهورية مقدونيا لدى المملكة الاردنية الهاشمية ورئيس وأعضاء نادي خريجي الجامعات الهنغارية السيد مروان بجالي وعدد من الجاليتين الضيوف.

والثورة المجرية التي اندلعت عام 1848 هي واحدة من ثورات أوروبا في مناطق حكم أسرة هابسبورج حيث تطورت الثورة إلى حرب في سبيل الحصول على الاستقلال عن الحكم الهابسبورجي.

العديد من قادة الثورة والمشتركين فيها ومنهم لايوس كوسوت وإستيفان زيشيني وساندور بيتوفي ويوزف بيم يحظون بشهرة ومكانة بارزة في التاريخ المجري. ويعد يوم اندلاع الثورة 15 مارس أحد ثلاثة عطلات رسمية في المجر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :