facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اختتام اعمال برنامج موزاييك للقيادات الشبابية بنسخته الاردنية


21-03-2016 10:35 PM

عمون - اختتمت اليوم الاثنين اعمال الدورة التدريبية التي عقدت ضمن برنامج موزاييك للقيادات الشبابية بنسخته الأردنية التي نظمتها مؤسسة موزاييك إحدى مؤسسات الأمير تشارلز أمير ويلز بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ودعم من شركة زين ووزارة التنمية الدولية البريطانية.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي يستمر خمسة أيام في مجمع الملك حسين للأعمال بمشاركة 50 شابا وفتاة الى بناء المهارات القيادية لدى الشباب وتمكينهم ليكونوا مؤثرين وناشطين في مجتمعاتهم المحلية، حيث سيقوم المشاركون في نهاية البرنامج بتطوير وتنفيذ مشاريع ومبادرات تنموية ذات اثر ايجابي على مجتمعاتهم المحلية.

وقال رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد فاخوري، إن تعاون الصندوق وشراكته مع مؤسسة موزاييك في برنامج القيادة الدولي جاء ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتعزيز دور الشباب وتوفير الادوات اللازمة لهم للمساهمة في التغيير الايجابي في مجتمعاتهم المحلية.

وطالب المشاركين الاستمرار في العمل لتحويل احلامهم الى مشاريع ريادية يتمكنون من خلالها من التغيير الايجابي في مجتمعاتهم، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها منطقتنا العربية وما يتطلبه ذلك من مشاركة وتحمل للمسؤولية من جيل الشباب.

واعلن فاخوري عن تخصيص الصندوق مبلغ 50 ألف دينار لمساعدة الرياديين المشاركين في البرنامج بنسخته الاردنية على تنفيذ المبادرات والمشاريع التي نتجت في نهاية البرنامج.

وفي تعليقه على البرنامج، قال المدير العام في موزاييك جوناثن فريمان، "يسر موزاييك ان تقوم بإطلاق هذا البرنامج المهم للقيادات الشابة في الاردن والذي سيقوم بمساعدتهم في احداث التغيير الايجابي في مجتمعاتهم المحلية".

واضاف "اننا مدينون لشركائنا لتحقيق هذا الانجاز ونأمل ان يقوم البرنامج بالهام جيل جديد ليكونوا مثالا ايجابيا يحتذى به وصناع للتغيير في مجتمعاتهم".

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة، ان استضافة شركة زين من خلال منصتها للإبداع "ZINC" لفعاليات "موزاييك" وللسنة الثانية على التوالي، تأتي في اطار اهتمام الشركة ومساهمتها لدعم وتمكين بيئة ريادة الاعمال في المملكة من خلال نشاطات وفعاليات المنصة، وايمانها المطلق بأهمية تطوير الموارد البشرية وبناء القدرات وتنمية المهارات القيادية لهم، مؤكداً أهمية الشراكة مع صندوق الملك عبدالله للتنمية وبرنامج "موزاييك" لعقد فعالية البرنامج العالمي في المملكة نهاية الاسبوع الماضي.

وبين أن شركة زين تعمل على ذلك من خلال العديد من المبادرات مثل مبادرة "زين الشباب" ومبادرة "زين المبادرة"، مؤكداً أهمية الاستثمار في الشباب والشركات الريادية لتحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، خاصةً أن على الشباب أن يتحلوا بالصفات القيادية التي تساعدهم على دخول سوق العمل وتأسيس شركاتهم الخاصة وتطوير هذه الشركات، لافتاً إلى الاحترام والثقة والشفافية هي أبرز الصفات القيادية التي يجب أن يتسلح بها الشباب الأردني.

يذكر ان برنامج موزاييك بنسخته الاردنية ينفذ لأول مرة، وشملت الحقيبة التدريبية بالإضافة الى التدريب زيارات لمشاريع محلية، والاستماع الى مجموعة من الخبراء المتحدثين في هذا المجال، بالإضافة الى التشبيك بين المشاركين ومجموعة من المرشدين اصحاب الخبرات من الاردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :