facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الراقصة إليسار في سري لانكا .. لبنان في "بوليوود"


30-03-2016 05:32 PM

عمون - اختارت شركة "Nugen" الراقصة اللبنانية اليسار للمشاركة في الفيلم الروائي "Solar Eclipse- Depth of Darkness"، من إخراج كريم طرايدية وبانكاج سيغال، بطولة ستيفن لانغ ولوك باسكوالينو واوم بوري وفيني جونز ومارك موزيز وبوبي فيليبس وجوهار خان وغيرهم، بعدما أجرت الشركة المنتجة بحثاً معمقاً وطويلاً في العالم العربي عن راقصة محترفة تشارك في أضخم انتاج هندي في فيلم هوليوودي يضم نحو30 جنسية.

بعد 4 أشهر من التفاوض وتوقيع العقود، بدأت اليسار التدريبات المكثفة، خصوصاً على لوحة استعراضية تقدمها في الفيلم بمشاركة نحو 200 راقص، تحت إشراف مُصمّمة الرقص الهندية ساروج خان، وعلى وقع ألحان Prashant Pillai، وفق ما كشفت اليسار لـ"النهار".

وتؤدّي اليسار في الفيلم دور "إدوينا" إمرأة بريطانيّة هنديّة، تعيش تجربة حب مع لاجئ من "بونجاب"، فتمثل صورة "إدوينا" الرابط ما بين بريطانيا والهند، عقب انتهاء الاحتلال البريطاني وانفجار الاضطرابات الأهليّة ذات الطابع الدينيّ في الهند، جرّاء تقسيم شبه الجزيرة الهنديّة.

وتؤكد أن "قصة الحب التي تعيشها في الفيلم خالية من مشاهد تخدش الحياء"، وتضيف: "كلنا يعلم الاسلوب البوليوودي المشهور بالايحاءات التي تؤجج المشاعر بأسلوب غير مبتذل".

وكانت اليسار صوّرت مشاهدها في سري لانكا على مدى خمسة أيّام بعد 10 أيام من الاستعدادات المكثفة ولا تنكر أن اتقانها للوحة البوليوودية لم يكن سهلاً، "خصوصاً أنّ "اسلوب الرقص في الهند القائم على حركة اليدين الوسطية المتجهة إلى الاسفل تختلف تماماً عن حركات الرقص الشرقي المشهورة برفع اليدين، من دون أن تغفل اللهجة والاسلوب الموسيقي المتبع".

لكنها ستمضي في المحافظة على الفن الشرقي "الذي بات يحول مساره إلى مكان آخر"، وفق اليسار، التي اعتبرت أنّ "الاحترافية جذبت الشركة المنتجة اليّ".

تصوير الفيلم انتهى، ويتوقع أن يطلق للمرة الأولى في مهرجان "كان" السينمائي الدولي المقبل، ويبقى الحكم عليه إلى اللبناني والمشاهد في شكل عام.

"جريدة النهار"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :