facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صورة الراكب البريطاني الى جانب خاطف الطائرة تتصدر صحف لندن


31-03-2016 02:35 AM

عمون - (أ ف ب) - تصدرت صورة التقطها شاب بريطاني الى جانب المصري الذي خطف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران الثلاثاء الى قبرص، الصفحات الاولى في صحف بريطانيا الاربعاء ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهر هذه الصورة بن اينيس البالغ 26 عاما والمقيم في مدينة ابردين الاسكتلندية مبتسما في الطائرة الى جانب الخاطف الذي كان يرتدي حزاما ناسفا مزيفا. وقد كان هذا الشاب من بين اخر الركاب الذين خرجوا من الطائرة المختطفة في مطار لارنكا جنوب قبرص.

وقال اينيس لصحيفة "ذي صن" البريطانية "فكرت أنه في حال كانت القنبلة حقيقية لم يكن لدي ما اخسره في مطلق الاحوال من خلال الاقتراب منه".

وأضاف "بعد حوالى نصف ساعة داخل الطائرة في لارنكا، طلبت التقاط صورة معه في وقت كنا جميعا ننتظر على مقاعدنا. قلت لنفسي +ما المانع؟+ فإذا ما فجر نفسه لن يبق لهذه الصورة اي وجود اصلا".

وتابع اينيس "كنت اعتقد ايضا ان هذا الامر سيمكنني من معرفة ما اذا كان الحزام مزيفا ام حقيقيا".

وقد طلب الشاب البريطاني من احد اعضاء طاقم الطائرة ترجمة طلبه للخاطف الذي وافق على الامر وقامت احدى المضيفات بالتقاط الصورة.

ولم يبد اقرباء الشاب اي استغراب ازاء هذه الخطوة. وقد قال احد اصدقائه في تصريحات اوردتها صحيفة "ذي غارديان" إن اينيس "لا يخشى شيئا" في حين اعتبر احد زملائه في الجامعة عبر صحيفة "ذي تلغراف" أن هذه الخطوة "تشبه تماما شخصيته".

وقد ادعى المصري سيف الدين محمد مصطفى أنه يرتدي حزاما ناسفا لحمل قائد طائرة "ايرباص ايه 320" تابعة لشركة مصر للطيران على تغيير مسار رحلتها المتجهة من الاسكندرية الى القاهرة في اتجاه جزيرة قبرص الواقعة على بعد حوالى 500 كيلومتر من السواحل المصرية.

واثار حادث الخطف توترا على مدى ست ساعات في مطار لارنكا وتسبب باغلاقه لساعات.

وتم الافراج سريعا عند الهبوط عن معظم الركاب البالغ عددهم 55 شخصا الذين كانوا على متن الطائرة.

ووصفت السلطات القبرصية مصطفى بانه "مضطرب نفسيا" واكدت ان القضية "لا علاقة لها بالارهاب".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :