facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء فعاليات المؤتمر السابع لأنظمة الاتصالات بالعلوم والتكنولوجيا

05-04-2016 09:42 PM

عمون- بدأت فعاليات المؤتمر العالمي السابع لأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2016 في جامعة العلوم التكنولوجيا الاردنية اليوم الثلاثاء، الذي تنظمه كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمود الشياب، ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام سيشارك فيه عدد من الدولة العربية والأجنبية والمؤسسات الحكومية والخاصة في الأردن ومحاضرون عالميون متخصصون في مجال تكنولوجيا المعلومات، يأتي تماشيا مع التوجهات الحكومية المتعلقة في الإستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لما في ذلك من أهمية في نمو هذا القطاع والحد من نسبة البطالة.

وأضاف أن أهمية استخدام تكنولوجيا الحاسوب تكمن في أن هذه التقنيات ذاتها ستساعدنا على ايجاد الحلول الناجعة لبعض التحديات المجتمعية التي نتعامل معها بشكل يومي، مؤكداً أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقوم عليها هذه التقنيات وما يتبعها من البيانات الهائلة، يمكن أن تدعم الأنظمة الذكية التي من شأنها أن تسهم في مواجهة التحديات المناخية، وأنظمة المصانع والمزارع وأنظمة إدارة الطاقة الذكية.

وقالت عميد الكلية ورئيسة المؤتمر الدكتورة رحاب الدويري، انه تم تقييم جميع الأبحاث العلمية المقدمة والبالغ عددها (175) بحثاً مشيرة الى انه تم قبول 60 بحثا علميا من 27 دولة عربية وأجنبية.

وبينت ان برنامج المؤتمر يشتمل على أوراق العمل متنوعة منها الخوارزميات وهندسة البرمجيات والأنظمة الذكية والحوسبة السحابية وشبكات الحاسوب وأمنها وقواعد البيانات ونظم المعلومات والذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات وتقنيات الويب والوسائط المتعددة ومعالجة الصور.

واشارت الدويري أنه سيكون هناك 14 جلسة متخصصة موزعة على أيام المؤتمر في مواضيع مختلفة، سيتم نشر جميع الأبحاث في منشورات المؤتمر والمكتبة الرقمية، بالإضافة إلى 4 مجلات ودوريات عالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :