facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدنمارك توقف 4 يشتبه بانتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية وتضبط اسلحة

07-04-2016 08:30 PM

عمون - اعلنت الشرطة الدنماركية الخميس انها اوقفت في منطقة كوبنهاغن اربعة اشخاص يشتبه في انهم قاتلوا في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، وذلك خلال عملية سمحت لها ايضا بضبط اسلحة وذخائر.

والقي القبض على المشتبه بهم الاربعة الذين لم تكشف هوياتهم، بموجب قوانين مكافحة الارهاب في الدنمارك بعد تحقيق اجرته شرطة كوبنهاغن واجهزة الامن الداخلي والاستخبارات، وفق ما جاء في بيان.

واوضح المحقق بول كيلدسن في مؤتمر صحافي "في احدى الشقق التي دهمناها اليوم (الخميس)، عثرنا على اسلحة وذخائر". وقالت الشرطة في تغريدة على تويتر ان مشبوها يقيم في هذه الشقة، ينتمي الى مجموعة اجرامية في العاصمة.

وقالت الشرطة ان "الاعتقالات قد اجريت في اطار جهودنا للقضاء على الافراد الذين جندتهم مجموعات ارهابية في مناطق النزاع في سوريا وفي شمال العراق".

وقد يحكم على المشبوهين الذين سيستمع القضاء الى افاداتهم الجمعة بالسجن ست سنوات.

وتدخلت الشرطة في وقت واحد في عدد من الشقق في منطقة كوبنهاغن صباح الخميس، خصوصا في ايسهوي وتينبيرغ، كما ذكرت وسائل الاعلام المحلية.

وتؤكد الاذاعة الرسمية الدنماركية ان احدى الشقق التي تعرضت للدهم، يملكها رجل ظهر اسمه في وثائق لتنظيم الدولة الاسلامية كشفت عنها الشهر الماضي وسائل اعلام بريطانية والمانية، وتتضمن اسماء وعناوين وارقام هواتف اشخاص غربيين ينوون المشاركة في الجهاد.

واكدت شبكة سكاي نيوز انها سلمت السلطات البريطانية ملفات تتصمن 22 الف اسم.

واعرب وزير العدل الدنماركي سورين بيند عن "ارتياحه" لعملية الدهم وتعهد "بتكثيف" عمليات التصدي للجهاد وتجنيد المقاتلين على الاراضي الدنماركية.

وتقدر السلطات الدنماركية بأن 125 شخصا قد توجهوا من البلدان الاسكندينافية الى سوريا والعراق للقتال الى جانب تنظيم الدولة الاسلامية ومجموعات اخرى متطرفة، وقد عاد 62 منهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :