facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة الممرضين تقر التقرير الاداري والمالي لعام 2015

09-04-2016 08:24 PM

عمون- اقرت الهيئة العامة لنقابة الممرضين التقرير الاداري والمالي للنقابة للعام 2015 خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقدته اليوم السبت في مجمع النقابات المهنية برئاسة نقيب الممرضين محمد حتاملة.

واوضح حتاملة ان مجلس النقابة عمل على تعزيز المؤسسية والمهنية في عمل النقابة وتقديم خدماتها لتكون في ارقى مستوياتها المؤسسية في تقديم الخدمات لأعضائها بعدالة، وتحقيق الانجازات الحقيقية الملموسة في شتى المجالات بالشراكة الفعالة مع المؤسسات المعنية بشؤون المهنة.

واشار حتاملة الى ان النقابة قامت بدراسات معمقة للتشريعات لتكون متوائمة وتصدر متزامنة مع بعضها بعضا وخاصة قانون النقابة ونظام التقاعد والضمان الاجتماعي خلال العام الحالي.

واشار التقرير الى عدد من الانجازات التي حققتها النقابة من بينها رفع نسبة التعيين بدل المجاز من 60 بالمئة الى 80 بالمئة بموجب قرار مجلس الوزراء مما اسهم في تيسير منح الاجازة وكذلك في زيادة التعيينات، وتثبيت غالبية المعينين بدل مجاز، وصرف العلاوة الإشراقية على مستحقيها، ومنح علاوة التنقل لمستحقيها، بالإضافة الى العديد من الانجازات المتعلقة بالحوافز والتشريعات وتنظيم المهنة.

وفيما يتعلق بالممرضين العاملين في القطاع الخاص اشار التقرير الى ان النقابة عملت على رفع رواتب الممرضين في القطاع الخاص، حيث وصل راتب الممرض حديث التخرج الى 410 دنانير، وان النقابة تعمل على رفع الرواتب الى المستوى المطلوب، وتشغيل الممرضين من خلال برنامج التدريب التشغيلي بالتعاون مع وزارة العمل وجمعية المستشفيات الخاصة.

واشار الى الدور الذي قام به برنامج التدريب التشغيلي الذي تنفذه النقابة بالتعاون مع وزارة الصحة والعمل في القضاء على مشكلة البطالة في صفوف الممرضين والممرضات والقابلات.

ولفت التقرير الى التطوير الاداري والمالي الذي شهدته النقابة الذي ساهم في تحسين الخدمات المقدمة لأعضاء النقابة.

وعقدت النقابة 70 دورة تدريبية في المركز والمحافظات استفاد منها 1354 ممرضا وممرضة وقابلة ومنح قروض حسنة وعقود المرابحة الاستثمارية بامتيازات ونسب مرابحة تفضيلية لأعضاء النقابة، بما يعزز الدور المهني للنقابة ويوسع خدماتها لأعضائها، وشملت المتقاعدين ومشاركي التمريض.

واشار التقرير المالي ان صندوق النقابة حقق وفرا يزيد على مليون و800 الف دينار، فيما حقق صندوق التقاعد وفرا يصل الى نحو 11 مليونا و600 الف دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :