facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام اعمال الموسم الثقافي الثاني الديني باربد

10-04-2016 08:53 PM

عمون - اختتمت اليوم الاحد فعاليات الموسم الثقافي الثاني الذي نظمته مديرية اوقاف اربد الثانية في مسجد الفيحاء ، برعاية نائب محافظ اربد للشؤون العشائرية ماهر المومني.

وقال مدير اوقاف اربد الثانية الدكتور الشيخ عبدالسلام نصير ان الموسم اشتمل على محاضرات متعددة العناوين بهدف اثراء بنوك المعلومات التي تزخر بها عقول الوعاظ والائمة في المديرية ليصار الى نقلها للمسلمين من خلال المنابر والمحاضرات والندوات وورش العمل وغيرها.

واوضح ان الموضوعات اشتملت على كيفية التعامل مع النصوص الشرعية في واقعنا المعاصر ودور الشباب في الحفاظ على الامن الى جانب دور مديريات الاوقاف في الحفاظ على الوقف واستثماره ومواقع التواصل الاجتماعي ودورها في الدعوة للدين.

واكد انشغال العالم بالفكر المتطرف الذي بات يقلق جميع الدول والمجتمعات يستوجب على الاتصال الدعوي في تفنيد الفكر المتطرف، مشيرا الى ان للتطرف والغلو في الفكر أشكالا واضحة يمكن رؤيتها والتحقق منها.

وبين نصير ان الغلو والتطرف يدفعان إلى عدم الاعتراف بالرأي الآخر وبحقه في الخلاف ومصادرة اجتهاداته في المسائل، أو القضـايا الخلافية والمحتملة.

واكد ان تكون المعلومات المقدمة في التفنيد واضحة وسهلة وموضوعية وشاملة ومدعومة بالأدلة والبراهين للإقناع مثلما ان تكون مختصرة وغير مملة وان تقدم من خلال متخصصين في الدعوة لديهم القدرة على الاقناع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :