facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل اشهار كتاب المفكر احمد سلامة


14-04-2016 02:32 AM

عمون - بترا - أكد متحدثون في حفل اشهار كتاب "آل...عمان"، قيمة الموضوعات والقراءات البديعة التي عاينها سلامة بحميمية وشغف تجاه مدينة عمان وعلاماتها الحضارية وقاطنيها بسائر مكونات نسيجهم الاجتماعي.

وفي الحفل الذي اقيم اليوم الثلاثاء في مدينة الحسين الرياضية، برعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالسلام المجالي، اشارت الشاعرة زليخة ابوريشة التي ادارت الحفل، الى ان سلامة يستعيد في كتابه محطات هامة من تاريخ الوطن وما حققه من منجزات، فهو يطوف بالوقائع التي عاصرها الوطن مستذكرا زملائه من طلبة الجامعة الاردنية واساتذتها ورئيسها انذاك عبدالسلام المجالي فضلا عمن عرفهم من شخصيات خلال عمله الاعلامي حيث اوضح كثير من التفاصيل بشفافية ودون تكلف.

وبينت ان الكتاب احتوى على ازيد من 400 صفحة تعرف بامكنة عمان البارزة من مساجد وكنائس واسواق ومعالم معمارية وحدائق وجبال واثار لافتة الى كشك ابوعلي للصحافة بالاضافة الى مسارح ومكتبات وكأنه بمثابة كتاب امتنان للمدينة الزاهرة.

وسرد امين عمان الكبرى عقل بلتاجي جوانب من حكاية تعلق بعمان التي تنصهر فيها كل الفوارق والحواجز بين ساكنيها وعشقها.

وقدم الباحث البحريني عبدالله آل خليفة عضو منتدى الفكر العربي، قصته مع مدينة عمان حيث درس القانون في احدى جامعاتها وما زال شديد التعلق بالمدينة وناسها مستذكرا احتفالات الاردن بالمئوية الاولى للثورة العربية الكبرى التي ستمنح عمان مزيدا من البهاء.

كما لفت الى اهمية ما سجله سلامة تجاه مدينة عمان من شهادة على الاحداث والشخصيات باسلوب راق عميق الوصف وامين في التحليل.

واوضح التربوي ذوقان عبيدات براعة احمد سلامة في العطاء الفكري والانساني والمليء بالعواطف والقراءة النابهة للوقائع والاحداث الكبرى التي عاصرتها مدينة عمان في اكثر من حقبة وصاغها بكتابه بمنهجية تحكي بلسان اردني طلق.

واشار نجل مؤلف الكتاب فراس احمد سلامة الى دور الاب في الاسرة والمجتمع والوطن باكمله لافتا الى المحنة الصحية التي مر بها والده ومنحه احدى كليتيه.

واختتم مؤلف الكتاب احمد سلامة، الحفل الذي حضره حشد من الشخصيات الاجتماعية والاعلامية والسياسية، شارحا الظروف التي حدت به الى توثيق حراك مدينة عمان مشيرا الى ان الكتاب جاء ليكون دليلا للاجيال الجديدة لتدرك ما قدمه الهاشميون من تضحيات في سبيل نهضة الوطن والامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :