facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"القاهرة عمان" توزيع أسهم مجانية 12.5% و أرباح نقدية 10%


17-04-2016 11:33 PM

عمون- وافقت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان في اجتماعها غير العادي الذي عقدته الأحد الموافق 17/4/2016 على رفع رأسمال البنك إلى 180 مليون دينار وذلك عن طريق رسملة 20 مليون دينار من الأرباح المدورة وتوزيعها على المساهمين كأسهم مجانية وبنسبة 12.5%.

كما أقرت الهيئة العامة في اجتماعها العادي الذي سبق الاجتماع المذكور تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية عن عام 2015 والتي أظهرت تحقيق البنك لصافي ربح بمبلغ 41,2 مليون دينار مقابل 44,5 مليون دينار لعام 2014 متضمنة الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 100 فلس للسهم، أي بنسبة 10% من القيمة الإسمية للسهم.

وأوضح يزيد المفتي رئيس مجلس الإدارة، أن البنك قد واصل جهوده في تحقيق معدلات نمو جيدة مع المحافظة على جودة المحفظة، حيث نمت موجودات البنك بنسبة 7.6% لتبلغ 2532.1 مليون دينار بينما ارتفع رصيد التسهيلات الائتمانية بنسبة 12.1% لتصل الى 1144,2 مليون دينار مع المحافظةعلى جودة المحفظة حيث بلغت نسبة التسهيلات غير العاملة 3.94% وهي اقل من المعدل ضمن القطاع المصرفي في الاردن مع وجود مخصصات تغطي هذه التسهيلات غير العاملة بنسبة 96.6%.
هذا ولا تزال معدلات العائد على الموجودات وحقوق الملكية البالغة 1.69% و 13.74% على التوالي من ضمن المعدلات الأعلى في القطاع المصرفي الأردني، فيما بلغت نسبة كفاية راس المال 15.79% وهي اعلى من النسب المقررة من البنك المركزي الأردني.

وأشار المفتي بأن البنك واصل خلال العام تطوير أعماله وتعزيز مركزه التنافسي والارتقاء بجودة خدماته من خلال تنويع استثماراته، فقد باشر فرع البحرين اعماله خلال العام 2015، كما قام البنك بالحصول على رخصة لتأسيس بنك اسلامي في فلسطين حيث يقوم البنك حاليا باستكمال كافة اجراءات التأسيس القانونية والفنية والتي من المتوقع الانتهاء منها خلال النصف الثاني من عام 2016 تمهيدا للمباشرة بالعمل.

ونوه السيد يزيد المفتي إلى أن البنك سيستمر خلال عام 2016 في تنفيذ سياساته وخطته الإستراتيجية وفي تطوير أعماله من خلال المحافظة على نسب السيولة المرتفعة وعلى جودة المحفظة الائتمانية، بالإضافة إلى المساهمة في دعم المجتمع المحلي كجزء من مسؤولية البنك الإجتماعية.

وقامت الهيئة العامة بالمصادقة على قرار مجلس الادارة بتعيين السيد حسن علي حسين ابو الراغب عضوا في مجلس ادارة البنك نظرا لإستقالة السادة شركة الإشراق للاستثمارات التجارية من عضوية مجلس الادارة.

وفي نهاية الاجتماع تقدم يزيد المفتي بالشكر إلى عملاء البنك ومساهميه على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة والتي مكنت البنك من تحقيق هذه النتائج، وإلى موظفي البنك لعملهم الجاد وانتمائهم وإخلاصهم، والبنك المركزي الأردني لجهوده المخلصة ودعمه الدائم، متطلعا إلى تحقيق المزيد من النمو والنجاح في الأعوام القادمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :