facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النسور يلتقي وفد كبار مساعدي مجلسي الشيوخ والنواب الاميركيين

02-05-2016 08:32 PM

عمون - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاثنين، وفدا من كبار مساعدي مجلسي الشيوخ والنواب الاميركيين وبحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات / وزيرة الخارجية بالوكالة مجد شويكه.
واستعرض رئيس الوزراء الاصلاحات الشاملة التي ينفذها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بهدف مواصلة مسيرة التنمية والتقدم التي يشهدها الاردن وتعزيز المشاركة الشعبية والفصل بين السلطات. واكد ان الاردن يفخر بانه يعتمد الانتخابات منهجا في كل مناحي الحياة، لافتا الى ان الاردن يستعد خلال الفترة المقبلة لاجراء انتخابات برلمانية، مشيرا الى ان الانتخابات البرلمانية مستمرة في الاردن منذ بدايات تأسيس الامارة ولم تنقطع الا لفترة قصيرة نتيجة للظروف الاقليمية في فترة معينة من تاريخ المنطقة. واستعرض رئيس الوزراء الاوضاع الاقليمية في منطقة الشرق الاوسط وتداعيات الاحداث الجارية واثرها على الاردن، لافتا الى استقبال الاردن لعدة موجات من اللاجئين من فلسطين والعراق ولبنان واليمن وليبيا وسوريا، مشيرا الى ان الاوضاع في المنطقة ادت الى اغلاق الحدود مع العراق وسوريا واثرت على حركة الصادرات والنقل والسياحة. واكد رئيس الوزراء ان الازمة السورية واستقبال الاردن لنحو 3ر1 مليون سوري تضغط على القطاعات الرئيسية كالتعليم والصحة في ظل قلة المساعدات الدولية المقدمة للاردن لتحمل تكلفة استضافتهم . واكد ضرورة ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة. واعرب رئيس الوزراء عن شكر الاردن وتقديره للولايات المتحدة الاميركية على الدعم والمساعدة التي تقدمها للاردن، لافتا الى التعاون بين البلدين في المجالات كافة، ومنها محاربة الارهاب. وجرى حوار اجاب خلاله رئيس الوزراء عن اسئلة واستفسارات اعضاء الوفد بشأن عدد من القضايا المحلية والاقليمية والدولية.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :