facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام اعامل مؤتمر نمذجة المعلومات

04-05-2016 04:47 PM

عمون- نظمت نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بشعبة الهندسة المعمارية وإدارة العلاقات الدولية وتطوير الأعمال مؤتمر نمذجة معلومات البناء الثاني، بمشاركة جمعيات مهنية من بريطانيا أمريكا وعدد من دول الخليج العربي وجمهورية مصر.

كما شارك في المؤتمر عدد من الشركات الاستشارية وشركات المقاولات ومطوري البرامج ومطورين عقاريين، في مقدمتهم شركة أرابتك للانشاءات، ودار الهندسة وشركة النابلسي وعمد واتحاد المعماريين البريطانيين وشركة مايكروسوفت العالمية وشركة المرساة لإدارة المشاريع، وغيرها من المؤسسات.

وتأتي أهمية المؤتمر في إطار رفع قدرات المهندسين, والحث على التنافس في القطاع الهندسي الاستشاري الأردني وتطوير الأداء الهندسي وفتح مجالات جديده أمام المهندسين وتوسعة نطاق العمل الهندسي والسعي إلى تصدير الخدمات الهندسية ضمن أعلى مستويات الجودة.

كما سعى المؤتمر إلى تعزيز إدخال التكنولوجيا الرقمية في الهندسة باختصاصاتها المختلفة، وتقليل المشاكل والنزاعات في المشاريع ما يرفع من مستوى الأداء الهندسي فضلا عن تقليل حجم الأوامر

وافتتح المؤتمر وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة مندوبا عن رئيس الوزراء، وشارك في افتتاح جلساته عدد من الوزراء ومدراء الشركات في قطاع الانشاءات في مقدمتهم وزير الأشغال العامة والاسكان السابق رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الأسبق المهندس حسني أبوغيدا، ورئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة السابق كامل محادين، ووزير النقل السابق لينا شبيب.

وتضمن برنامج المؤتمر جلستين حواريتين ترأس الأولى منها الرئيس التنفيذي لشركة أرابتك وجردانة رئيس مجلس إدارة مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها المهندس بشر جردانة، والتي تضمنت الحديث عن آليات العمل المتعلقة في مفهوم نمذجة معلومات البناء في الأردن ووسائل تطبيقه.

في حين ترأس الجلسة الثانية رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين المهندس بشار البيطار، حيث تناول فيها آليات اختيار الأدوات المناسبة والتكنولوجيا لتطبيق نمذجة معلومات البناء.
ويعتبر المؤتمر خطوة جدية في هذا مجال نمذجة معلومات البناء ومنصة لربط الخبراء والشركاء الدوليين في هذا القطاع، ونقطة انطلاق لاكتشاف أحدث الابتكارات والاتجاهات والتطورات محليا عالميا.
وتقدم نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع من كافة الرعاة والمشاركين بجزيل الشكر على جهودهم في إنجاح المؤتمر وتحقيق الغايات المرجوة منه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :