facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق رئيسية وتجمعات سكنية بالطفيلة تفتقر لمشروعات الانارة

09-05-2016 02:48 PM

عمون – شكا مواطنون يشاركهم العديد من السواقين، من افتقار طرقات رئيسية وفرعية وتجمعات سكانية عدة في الطفيلة، من خدمات الانارة، ما يعرض مستخدمي هذه الطرق لحوادث التدهور والتصادم جراء انعدام الرؤية الليلية.

وتعاني مناطق وطرقات ومقاطع مرورية مدرجة ضمن قوائم النقاط المرورية السوداء في محافظة الطفيلة كطرق أبو بناء والحرير وجرف الدراويش وعيمة وبصيرا وغيرها ، من انعدام وحدات الانارة ، كما تتطلب مداخل المدينة من جهاتها الجنوبية والشمالية توفير وحدات إنارة تسهم بتسهيل حركة المرور والحد من الحوادث ، وتشتيت وحشة الظلام الدامس الذي يخيم على هذه الطرق ، بمسافات تصل الى 30 كيلو مترا كما طريق الحسا باتجاه الطفيلة وعمان.

وطالبوا الجهات المعنية من أشغال وبلدية، وشركة كهرباء بضرورة إنارة مداخل المحافظة والمناطق الحيوية، إلى جانب صيانة وحدات الإنارة في عقبة كردوش ، والتي تتعطل بين الحين والأخر ، حيث تحوي هذه الطرق نقاط مرورية سوداء تتكرر عليها الحوادث.

وأكد السائق نبيل الرواجفة حاجة طريق أبو بنا للإنارة حيث يقطع السائق مسافة 10 كيلو مترات دون وجود أي إنارة ، في الوقت الذي أكد فيه مواطنون من مناطق تلعة حسين و شيظم والمنصورة وعيمة على حاجة مناطقهم للإنارة وصيانة الوحدات الفسفورية.

بدوره، بين مدير الشؤون الهندسية في بلدية الطفيلة الكبرى المهندس احمد القرارعة، أن أعمال صيانة دورية تنفذها البلدية عبر فريق متخصص مسند برافعة حيث يتم استبدال اللمبات القديمة بأخرى جديدة ، مشيرا الى أن تعرض وحدات الإنارة للكسر المقصود أدى إلى زيادة أعباء الصيانة على البلدية،بإشارة إلى انه تم تركيب أكثر من 600 وحدة إنارة خلال العام الحالي.

كما بين مدير اشغال الطفيلة المهندس حسام الكركي ان الأشغال العامة نفذت مشروعات للإنارة على العديد من الطرق النافذة والثانوية في مناطق مختلفة في المحافظة خلال الأعوام الماضية ، في الوقت الذي تسعى فيه وزارة الأشغال العامة وضمن مخصصات مشروعات إنارة الطرق إلى تنفيذ مزيدا من مشروعات الإنارة على عدة طرق ومنها طرق ابو بنا وغيرها. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :