facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللجنة التحضيرية لانقاذ صندوق تقاعد "المهندسين" تطالب بلجنة لادارة استثمارات الصندوق

10-05-2016 02:03 PM

عمون - طالبت اللجنة التحضيرية لانقاذ صندوق التقاعد في نقابة المهندسين بانتخاب لجنة لادارة استثمارات الصندوق من الهيئة العامة للصندوق، تستعين بمن تراه مناسبا من الكفاءات الاستثمارية وحسب الاصول النقابية و تعمل على تطوير الموجوات والاستثمارات وتعتمد مبدأ الشفافية في عملها. وتقييم نتائج عملها سنويا من قبل المجلس و الهيئة العامة.

وقالت اللجنة في بيان تلقته عمون:

الزميلات و الزملاء الاعزاء
تحية واحترام
يستمر مجلس نقابة المهندسين في غِيه واستهتاره بحقوق المهندسين و ممارسة كافة اشكال انكار الحقوق و التستر على ما أقترفت المجالس المتعاقبة وما تمثله من سوء ادارة واستغلال لمقدرات صناديق النقابة عامة وصندوق النقابة خاصة.

و تاتي دعودة المجلس لاستكمال اعمال الهيئة العامة الاستثنائية لصندوق التقاعد لاقرار التعدبلات المقترحة من قبله (بالرغم من مخالفتها للقوانين و الانظمة لما تحتويه من مخالفات قانونية بمضمونها و كذلك مخالفات ادارية لطربقة عقدها و رفعها واستكمالها)، تاتي لتضرب بعرض الحائط كافة المطالبات بضرورة الحل الجذري لازمة الصندوق و ضرورة وقف الاعتداء و الهدر لحقوق المهندسين و استمرار سياسة استغلال مقدرات النقابة و المهندسين لصالح طرف او جماعة.

اننا في اللجنة التحضيرية نؤكد ان الازمة والخطر بانهيار الصندوق (حيث تؤكد البيانات المالية للصندوق دخوله في نقطة التعادل الاولى عام 2013 و اقترابه المتسارع من نقطة التعادل الثانية والمتوقعة هذا العام) لا يمكن علاجه الا بمبدأ الشفافية والاقناع بان كافة الاجراءات المتخذة تراعي المصلحة العامة و توقف تطاول فئة محددة على المقدرات و عليه فان موقفنا من ازمة الصندوق و كيفية التعامل معها يكمن في التالي:
1- رفض اقتراحات المجلس باعتماد الحلول المعتمدة على جيوب المهندسين فقط و رفض اعطاء المجلس صلاحية منفردة بالتعديلات المستقبلية و التي تكرس سياسة التطاول على مقدرات الصندوق من الطرف المهيمن على النقابة ايا كان.

2- ضرورة الوقف على الوضع الحقيقي للصندوق وإجراء دراسة اكتوارية محايدة و جديدة تاخذ بعين الاعتبار كافة المستجدات لتاريخه و عدم الاكتفاء بالدراسة السابعة و التي بنيت على معطيات عام 2013 .

3- ضرورة اجراء مراجعة شاملة للصندوق، استثمارات و مصاريف وادارة من قبل لجنة خاصة ذات كفاءة تنتخب من الهيئة العامة للنقابة تكون ذات صلاحية مطلقة للاطلاع و التقيم و المراجعة و تكون مرجعيتها الهيئة العامة للصندوق و تقدم نتائج عملها لها من اجل الاخذ بأنجع الطرق اللازمة لانقاذ الصندوق.
4- ضرورة محاسبة و كف يد كل من كان سبب في تراجع الصندوق و كل من استغل موقعه لمصلحة شخصية.
5- ضرورة اعادة كافة الاموال و فوائدها و التي سحبت من الصندوق بدون وجه حق ، خلافا للقوانين و الانظمة .
6- ضرورة انتخاب لجنة لادارة استثمارات الصندوق من الهيئة العامة للصندوق و تستعين بمن تراه مناسبا من الكفاءات الاستثمارية وحسب الاصول النقابية و تعمل على تطوير الموجوات و الاستثمارات و تعتمد مبدأ الشفافية في عملها .و تقييم نتائج عملها سنويا من قبل المجلس و الهيئة العامة.
تحقيقا لهذه المطالب و حفاظا على حقوقنا، الجميع مدعو للمساهمة و احداث التغير .
معا لما فيه خير و مصلحة للجميع
نعم لنقابة للجميع
عمان 9/5/2016





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :