facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




باريس : لا مؤشر على الاطلاق لاسباب سقوط الطائرة المصرية


20-05-2016 12:31 PM

عمون - وكالات -اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت الجمعة انه ليس هناك "اي مؤشر على الاطلاق حول اسباب" تحطم الطائرة المصرية، في وقت تحدثت السلطات المصرية عن احتمال وقوع عمل ارهابي.

وقال آيرولت لشبكة "فرانس 2" التلفزيونية "اننا ندرس كل الفرضيات، لكن ليس لدينا اي فرضية مرجحة، لاننا لا نملك اي مؤشر على الاطلاق حول اسباب" تحطم طائرة ايرباص ايه 320 المصرية الخميس في البحر المتوسط وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا.

واعلن انه سيستقبل في مقر وزارة الخارجية السبت عائلات الركاب "لاعطاء اقصى ما يمكن من معلومات بشفافية تامة" حول اختفاء الطائرة.

وقال ايرولت "في مطلق الاحوال، سنبحث عن حطام الطائرة. ان فرنسا تشارك مع مصر واليونان ودول اخرى، وبات هناك طائرة في الموقع، وستتبعها طائرة اخرى وسفن".

وبعدما قال وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي الخميس ان احتمال العمل الارهابي قد يكون الارجح، دعا آيرولت مجددا الى الحذر بهذا الصدد.

وقال "تحدثت مرتين مع نظيري سامح شكري عبر الهاتف امس (الخميس) ولم يقل لي هذا، قال لي ببساطة انه يريد ان يجري درس كل الفرضيات بشفافية تامة. هناك تعاون كامل بين مصر وفرنسا، وهذا مهم جدا".

وتابع "ساجمع غدا ممثلي جميع العائلات، من 12 جنسية، والسفراء، وسيكون هناك بالطبع ممثلو النيابة العامة ومكتب التحقيقات في الحوادث" مؤكدا "سيكون بوسعنا اعطاء اقصى ما يمكن من معلومات بشفافية تامة. الحقيقة كاملة، ولا شيء سوى الحقيقة، بالطبع. هذا واجبنا تجاه العائلات".

واوضحت الوزارة ان الاجتماع سيعقد الساعة 9,30 (7,30 ت غ) في مقرها بباريس.

وكانت رحلة "مصر للطيران" ام-اس804 اقلعت من مطار باريس-شارل ديغول الى القاهرة عندما اختفت عن شاشات الرادار في الساعة 2,45 بتوقيت العاصمة المصرية (00,45 ت غ) اثناء تواجدها في المجال الجوي المصري كما قال نائب رئيس الشركة المصرية.

وقالت السلطات اليونانية ان الطائرة اختفت عن شاشات الرادار اليونانية عند قرابة الساعة 00,29 ت غ اثناء خروجها من المجال الجوي اليوناني ودخولها المجال الجوي المصري.

وذكرت شركة الطيران المصرية ان الطائرة كانت تنقل 56 راكبا بينهم طفل ورضيعان بالاضافة الى طاقم من سبعة افراد وثلاثة عناصر امن.

واضافت ان الركاب هم 30 مصريا و15 فرنسيا وبريطاني وكندي وبلجيكي وبرتغالي وجزائري وسوداني وتشادي وعراقيان وسعودي وكويتي.


القاهرة: وصول ثلاثة محققين فرنسيين وخبير من ايرباص

و قالت مصادر في مطار القاهرة الدولي إن ثلاثة محققين فرنسيين وخبيرا فنيا من شركة ايرباص وصلوا إلى المطار في وقت مبكر اليوم الجمعة للمساعدة في التحقيقات حول مصير طائرة مصر للطيران التي اختفت أمس الخميس.

وذكرت المصادر أن المحققين الفرنسيين يتبعون مكتب التحقيقات والتحليل في وزارة الطيران المدني الفرنسية.

وتشارك فرنسا في لجنة تحقيق تقودها مصر حيث أنها مقر شركة ايرباص كما أن لها ثاني أكبر عدد من الضحايا على متن الطائرة التي كان تقل 15 فرنسيا. وكان هناك 30 مصريا من إجمالي 66 شخصا كانوا على الطائرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :