facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء تقييمي لمنجز تشريعات الادارة والحكم المحلي


21-05-2016 04:02 PM

عمون - بدأت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حواراتها مع مؤسسات المجتمع المدني والفاعلين في قطاعي اللامركزية والبلديات بهدف التشبيك والتعاون معها لتطوير مخرجات العمل في القطاعين على مستوى المجتمع.

وتهدف المنظمة التي بحثت مع الحكومة اخيرا اجراء مراجعة وتقييم للتشريعات التي اقرت ضمن منظومة الادارة المحلية والحكم المحلي، بهدف تطوير وتحسين مخرجات العمل بمختلف المجالات التشريعية لا سيما المتعلقة باللامركزية والبلديات وصولا الى نقطة اتفاق مع الجهات العاملة في القطاعين ضمن رؤية تنموية وسياسية شاملة .
وكانت المنظمة اعلنت عن بدء عملها في الاردن لتنفيذ مشروع يهتم بالحوكمة ومكافحة الفساد وإشراك المواطنين بالسياسات العامة وبشكل رئيس التركيز على تطوير الحكم والادارة المحلية وتفعيل مشاركة المواطنين في اللامركزية والبلديات.

ويعتبر اللقاء الذي جمع المنظمة مع ممثلي مؤسسات مجتمع مدني اليوم السبت احد انواع الحوارات التي تنظمها منظمة التعاون مع شركائها في الاردن بهدف التشبيك وخلق حوار ونقاش عام للتعاون بدراسة الواقع الفعلي والبحث عن الآليات المناسبة لتطبيق وتنفيذ فكرة اللامركزية وتفعيل الممارسة الديمقراطية في اختيار الممثلين المحليين وفقا لقانون البلديات وغيرها من التشريعات الناظمة للحكم الديمقراطي والتنموي والمشاركة الفاعلة.

وتأسست منظمة التعاون الاقتصادي الأوروبي رسميا عام 1961 ومقرها فرنسا وتضم 34 بلدا من مختلف قارات العالم وتعمل على تحديد المشكلات ومناقشتها وتحليلها والمساعدة على حلها وتعزيز السياسات العامة لتحسين الرفاه الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :