facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ينظم جلسة تعريفية عن بوابة فرص الإلكترونية


22-05-2016 02:11 AM

عمون- نظم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية جلسة تعريفية عن بوابة فرص الإلكترونية التي أطلقها الصندوق مؤخرا في حفله السنوي حضرها مجموعة من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.
مديرة دائرة البرامج والمبادرات في الصندوق يسر حسان أشارت أنه بتوجيه من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم قام الصندوق ووزارة العمل بالتعاون مع شركاء محليين وإقليميين باستحداث البوابة كجزء من دور الصندوق في الاهتمام في الشباب وضمن اربعة محاور رئيسية تشمل الريادة، بناء القدرات ، التواصل المجتمعي بالاضافة الى رفع قابلية التشغيل للشباب الأردني والتي منها جاءت فكرة اطلاق بوابة فرص الالكترونية.
وأضافت حسان ان بوابة فرص تهدف إلى إحداث تغيير جذري في ثقافة العمل وأساليب الحصول عليه، فايجاد فرصة العمل المناسبة يتطلب الحصول على استشارة مهنية وتطوير للذات والتطوّع في المجتمع ، وهذا يزيد من قدرة الشباب الأردني في المنافسة في سوق العمل وتغيير طريقتهم في التفكير في ثقافة الحصول عليه.
وأشارت حسان ان الحصول على العمل اصبح الآن يتطلب مجموعة من المهارات المكتسبة بالاضافة الى التدريب والتطوع في المجالات المختلفة ، كما أن الاعمال الريادية والناشئة أصبحت تأخذ دورها خاصة مع وجود العديد من المؤسسات التي تقدم الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ،فجاءت بوابة فرص لتكون منصة للشباب توفر مجموعة من الخدمات ترفع قابلية التشغيل لهم.
مدير برنامج رفع قابلية التشغيل في دائرة البرامج في الصندوق عامر البريشي قال أن بوابة فرص الإلكترونية جاءت كنقطة وصل تقدم خمس خدمات رئيسية هي الارشاد المهني، فرص التطوع ، نوافذ لفرص العمل ، فرص للمشاريع الريادية وأدوات لبناء القدرات.

وتطرق البريشي للخدمات التي تقدمها البوابة حيث قال أنه في مجال الارشاد الوظيفي ستساعد " بوابة فرص " الشباب على التعرف على شخصيتهم وتوجهاتهم المهنية لإختيار المسار الوظيفي المناسب لهم من خلال أداة لتقييم الشخصية، بالاضافة الى ربطهم مع مكاتب الإرشاد الوظيفي في مناطقهم أو جامعاتهم لتحديد موعدا لجلسات إرشاد فعلية مع أحد المرشدين المهنيين المعتمدين لدى البوابة.
وأضاف أنه وفي مجال بناء القدرات ستوفر البوابة إمكانية الإلتحاق بدورات تدريبية إلكترونية اضافة الى فرص للتطوع بالقرب من مكان السكن او العمل والحصول على شهادة بعد استكمال الفرصة التطوعية.
وأشار البريشي أن البوابة وفي مجال المشاريع الريادية ستساهم في سهولة الوصول إلى معلومات شاملة ومبسّطة عن ريادة الأعمال في الأردن من خلال مقالات ونصائح عن كيفية التخطيط للمشروع الريادي، كيفية إدارتها، والبحث عن الجهات الممولة ، إضافة إلى توفير قاعدة بيانات للجهات والمؤسسات الممولة والداعمة للمشاريع والأفكار الريادية مضيفاً الى كونها ستوفر نوافذ لفرص العمل من خلال امكانية استعراض الوظائف الشاغرة المعروضة من قبل شركات التوظيف المختلفة .
وفي النهاية دعا الصندوق جميع الشباب والمهتمين لزيارة موقع بوابة فرص (www.Forus.jo ) والتسجيل في الموقع للاستفادة من الخدمات الموجودة في البوابة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :