facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة تحتفل بعيد الإستقلال بحضور 20 الف مواطن

27-05-2016 12:30 AM

عمون - اقامت أمانة عمان مساء اليوم أحتفالاً كبيراً في المدرج الروماني بمناسبة عيد الاستقلال السبعين بحضور جمهور يقدر بحوالي 20 الف مواطن غصت بهم جنبات المدرج الروماني والساحه الهاشمية التي تابع الجمهور الكبير فيها الحفل من خلال شاشات عرض كبرى .
وفي لوحة فنية حاكت الاحتفالية من قبل الحضور زينت صور جلالة الملك عبدالله الثاني والاعلام الاردنية المدرج الروماني والساحة الهاشمية في تعبير عن حب القيادة والوطن ،
وقال امين عمان عقل بلتاجي في كلمة ترحيبية امام الحضور " سبعونَ عاماً من المجد، يبلغُها وطنُنا الغالي هذه الأيام، مع احتفالِنا بالعيدِ السبعين لاستقلالِ مملكتِنا الأردنيةِ الهاشمية، بلدِ الهاشميين، وموئلِ أحرارِ العرب، تزامناً مع احتفالِنا بالعيدِ المئوي لانطلاقةِ الرسالةِ التي ما يزالُ الأردنُ يحملُها، ويرفعُ رايتَها، ويدافعُ عنها، وينشرُها رسالةً أخلاقيةً نبيلة، من أجلِ خيرِ العربِ ومساهمتِهم في الحضارةِ الإنسانية، رسالةَ الثورةِ العربيةِ الكبرى الخالدة.
وأضاف ؛ باسمكم جميعاً أرفعُ إلى مقامِ سيدي صاحبِ الجلالةِ الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، أسمى آياتِ التهنئةِ والتبريك، معاهدينَ جلالتَهُ أن نمضيَ في مسيرةِ الوطن، بالمزيدِ من العملِ الدؤوبِ والمخلص، وأن نحافظَ على تكاتفِنا ووحدتِنا الوطنية، ليظلَّ الأردنُ بلدَ الأمنِ والأمانِ والازدهارِ والرخاء.
وقال ؛ أيُّ أيامٍ من العزّ والفخرِ هذه التي نعيشُها إذن، وهي تجمعُ هذه الأعيادَ الجليلة، والمناسباتِ العظيمة، التي سيّجتْ مسيرةَ الوطن، ومكّنتهُ من أن يبلغَ مجدَهُ الذي بلغَهُ على امتدادِ العالمِ الواسع، في ظلِّ قيادةِ سبطِ بني هاشم، صاحبِ الجلالةِ الهاشمية الملكِ عبدالله الثاني ابن الحسينِ المفدى، وارثِ مجدِ الحسين بن طلال، وطلال بن عبدالله، وعبدالله المؤسس، أسكنَهُم اللهُ فسيحَ جنّاته، وجزاهم خيراً عمّا بنوه من لبناتٍ فوق لبناتِ التأسيسِ والاستقلال.
بوركتْ أيامُكم أيها الأردنيون، وأنتم تلتفون حولَ رايةِ الهاشميين الأخيار، وتنذرون أنفسَكُم وأموالَكُم وأهليكُم لمجدِ الأردنِ ورفعتِه وعظمتِه. هكذا تستمرُ مسيرةُ الوطنِ وتتعاظم، فتجمعَ الزهوَ به، والتصميمَ على نمائهِ وتقدمه، وهذا هو جوهرُ فرحِ الاستقلالِ الذي نعيشُهُ اليوم، ونحتفي به هنا.
وقدمت فرقة القوات المسلحة الاردنية معزوفات ومقطوعات موسيقية لاغاني وطنية نالت اعجاب الجمهور من خلال تشكيل حلقات من الدبكات الشعبية على انغامها . كما تضمن الحفل الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي واعضاء مجلس الامانة وكبار المسؤولين فيها وقدمته الاعلامية لانا القسوس قصيدة للشاعر محمد راشد الحنيطي" أم البيارق " وقال فيها ...
مائةٌ من الامجاد تحضرنا والقادمات على المدى تثب
مائة وهذا نبضها يسري ويمور في دمنا ويلتهب
مائة وثورتنا تفيض سناً لم تخبه الايام و الحقب
من بطن مكة صاح سيدها يا قوم ان الفجر يقترب
نحن السيادة نحن قبلتها أحقوقنا تسبى وتستلب
هبوا بني قومي فقد أزفت ما نفعها في الغارة الخطب
يا ثورة من رحمها ولدت حرية قالت بها الكتب
وقدمت فرقة هيل للثقافة والفنون عروض من الفلكلور الاردني وقصائد وطنية مغناة ، كما شمل الحفل أغنيات للفنانين حسام ووسام اللوزي والفنان حسين السلمان تغنت بالوطن والقائد والجيش تفاعل معها الجمهور بشكل كبير .
وكان امين عمان قد أطلق مساء اليوم من ساحة فيصل " خدمة توصيلة " للمركبات التي تعمل على الطاقة الكهربائية لشركة ابو الحاج وتتولى تقديم الخدمة بنقل المواطنين وسط المدينة بقيمة نصف دينار ، وضمن خطط الأمانة لتطوير منظومة النقل العام وتخفيف الأزمات المرورية بتوفير بدائل مناسبة للمواطنين عن استخدام مركباتهم الخاصة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :