facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللجنة التوجيهية لمحمية عجلون تناقش خططها وبرامجها


30-05-2016 07:45 PM

عمون - عقدت اللجنة التوجيهية لمحمية غابات عجلون اليوم الاثنين، في مقر الاكاديمية الملكية لحماية الطبيعة، اجتماعا للاطلاع على البرامج والمشاريع التي نفذتها المحمية في مجال السياحة والبيئة والتنمية والخطط التي ستنفذها خلال السنوات المقبلة. واكد محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين، اهمية وضع خطط وبرامج تعنى بالاستثمار والتنمية في المحمية، من خلال توسيع حدود المحمية وزيادة عدد الاكواخ داخلها،والتي ستحقق عائدا اقتصاديا وتوفر المزيد من فرص العمل.

وبين ان المحافظة ستقوم ومن خلال وحدة التنمية بالتنسيق مع الجهات المانحة بدعم مشاريع المحمية، مبينا اهمية نوعية البرامج التي تنفذها المحمية واعتمادها على مواردها الذاتية من اجل تنشيط السياحة وتنفيذ مشاريع مستدامة بالاضافة الى الانشطة والبرامج التوعوية باهمية الحفاظ على البيئة داخل المحمية وخارجها.

واستعرض مدير المحمية المهندس ناصر عباسي، البرامج والمشاريع التي نفذتها المحمية العام الماضي، مبينا ان نسبة الانجاز تجاوزت 90 بالمئة على مستوى خطط العمل وتنفيذ الانشطة والبرامج على مستوى جميع الوحدات الوظيفية بالمحمية بالاضافة الى عقد العديد من الورش التدريبية المحلية والعربية والاقليمية.

وعرض خطة الرعي ومكافحة الحرائق ودمج برامج المحميات ضمن الخطط المحلية، وبرامج السياحة البيئية والممرات السياحية ومشروع الزراعة العضوية، بمشاركة عدد من الجمعيات والاعلام ودراسات عالمية عن توجهات لسياح وقناعاتهم وخطة الرعي ومكافحة الحرائق، مشيرا إلى ان استفادة المجتمع المحلي خلال الست سنوات الاخيرة من المحمية بلغت مليون ونصف دينار، كما افتتحت الجمعية 10 اكواخ جديدة ضمن مشروع ميت.

واضاف انه نتيجة للتميز الذي حققته المحمية لجعل ادارة المحمية كنموذج ريادي يوفق بين صون غابات السنديان دائمة الخضرة ومتطلبات التنمية المحلية تم ترشيح مبنى الاكاديمية الملكية الى القائمة النهائية ضمن 19 دولة مشاركة لجائزة الاغا خان. وقدم عدد من اعضاء اللجنة مقترحات منها اشراك مختلف الجمعيات بالمحافظة، خصوصا البيئية في الانشطة والبرامج التي تنفذها المحمية والاجتماعات التي تعقدها والانتقال من التصورات الى التطبيق العملي لتنشيط السياحة وحماية البيئة والتي تنصب في مصلحة الوطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :