facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الخصاونة يفتتح نادي القضاة المتقاعدين‏


12-07-2016 12:17 AM

افتتح رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عون الخصاونة، مساء الاثنين، في جبل عمان، نادي القضاة المتقاعدين، بحضور شخصيات قضائية وقانونية وسياسية.

وقال الخصاونة في كلمة له خلال الحفل، اننا في هذه المناسبة نستذكر المخلصين من رجال القانون والقضاة الاردنيين الراحلين، الذين لم يورثوا خلفهم اموالا كبيرة ولم يبحثوا عن شهرة، مؤكدا ان افعالهم ومسيرتهم ما زالت شاهدة، على قيم العدالة التي تمثلوها في حياتهم، فأضحت نبراسا ومنهجا لمن خلفهم.

وأضاف الخصاونة، ان السابقين من القضاء الاردنيين، ارتقوا بالقضاء لمستوى لا يحق لنا النزول عنه، مشيرا الى ان القضاء والقضاة هما محور العدالة لأي بلد وأي وطن.

ودعا الخصاونة الى دعم هذا الصرح لما يتمثله من قيم الحق والعدالة، مثمنا الدور الكبير والرسالة التي حملها هؤلاء القضاة خلال سني عملهم في السلك القضائي.

وقال رئيس النادي امين عام وزارة العدل السابق المحامي محمد الغزو، ان تأسيس النادي عام 2013، جاء لتحقيق اهداف وغايات سامية ونبيلة تليق بالقضاء والقضاة الذين نذروا انفسهم لخدمة العدالة وصونها في وطننا الغالي، مؤكدا ان النادي يعمل على توثيق روابط الاخاء والتضامن بين الاعضاء وتسهيل سبل التلاقي والتعارف والتقارب بينهم، مثلما يعمل على توثيق علاقتهم بالجهاز القضائي من جهة اخرى.

واشار الى ان من اهداف النادي تحقيق التكافل الاجتماعي بين الاعضاء، وتطوير العلاقات الاجتماعية بينهم، واعداد البحوث والدراسات القانونية، واقامة الندوات القانونية والعلمية والدينية.

واكد الغزو على ان القُضاة هم حملة رسالة سامية ونبيلة لا يتخلون عنها، سواء أكانوا يجلسون خلف منصة الحكم او يقفون خارجها، معتبرا أن هذه النخبة تمثل ضمير الوطن ووجدانه المتيقظ دائما وابدا.

وقال نقيب المحامين الاسبق المحامي صالح العرموطي، ان نادي القضاة الاردنيين يحتضن قامات عالية طالما قدمت للوطن التضحيات فكانت بمثابة صمام الامان للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته، لافتا الى مواقفه العادلة والجريئة، ازاء العديد من القوانين، ومنها رفضه لقانون المطبوعات والنشر في عهد التسعينيات.

ودعا العرموطي الى دعم هذا الصرح لما يمثله من رمزية العدالة، مثمنا الدور الكبير الذي قامت به مؤسسات وطنية لاقامة هذا الصرح.

وكانت امانة عمان قدمت مبنى النادي ومقره الجديد، الى جانب دعم اخر قدمته وزارتا العدل والتخطيط والتعاون الدولي وشركة البوتاس العربية.




  • 1 قاضي متقاعد 12-07-2016 | 07:44 PM

    شكراً جزيلاً لعمون على هذه التغطية الرائعة والصور الجميلة ، وكل الشكر والتقدير لنادي القضاة المتقاعدين على هذه الدعوة .

  • 2 قاضي متقاعد 12-07-2016 | 07:53 PM

    شكراً جزيلاً لعمون على هذه التغطية الرائعة والصور الجميلة ، وكل الشكر والتقدير لنادي القضاة المتقاعدين على هذه الدعوة .

  • 3 القاضي وليد كنكرية 12-07-2016 | 11:49 PM

    كل التهاني لزملائنا القضاة المتقاعدين بافتتاح نادي القضاة المتقاعدين والذي يشكل ملتقى قضائي قانوني سيكون باذن الله بيت للخبرة القضائية والذي يضم نخبة من خيرة قضاتنا الاجلاء الذين افنوا حياتهم في خدمة العدالة واعلاء راية الحق خفاقة عالية وقدموا الكثير الكثير لوطنهم وامتهم في احقاق الحق وضمان سيادة القانون ومنهم لايزال يقدم من خلال عمله في جناح العدالة الاخر ( القضاء الواقف) فهنيئا لهم هذا الانجاز الوطني الرائع وفقكم الله في خدمة الوطن والمواطن في ظل صاحب الجلالة الملك عبداللله بن الحسين .........

  • 4 القاضي احمد طاهر ولد علي 13-07-2016 | 09:36 PM

    باسمي وباسم زملائي القضاة المعارين نهنيء نادي القضاة والقائمين عليه هذا الإنجاز الرائع ونتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح ونشد على أيديهم في تقدير القضاة على مجهوداتهم الطيبة في ترسيخ العدالة في كل موقع عملوا او يعملوا به املين من الله العلي القدير ان يبقى هذا النادي صرحا شامخا في وطننا الحبيب في ظل راعي المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :