facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق الملك: باص متنقل في مئوية الثورة


17-07-2016 08:44 PM

ضمن خطة صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الاحتفالات في مئوية الثورة العربية الكبرى ، أطلق مساء يوم الجمعة ومن ساحة الثورة العربية الكبرى في مدينة العقبة الباص المتنقل الذي سيجوب كافة محافظات المملكة.

وجهز الباص المتنقل بتصميم داخلي وخارجي من وحي الثورة العربية الكبرى ، حيث يحتوي على نظام اضاءة وصوت بالاضافة الى شاشات ومنصات عرض ومساحة لاستقبال الضيوف والزائرين.

مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن قال ان الصندوق وضع خطة شملت العديد من الفعاليات من بينها معسكرات تتبع الثورة العربية الكبرى ، جلسات تحت عنوان ( الثورة العربية الكبرى " قصة وحكاية " ) ، تمرين خاص بالثورة العربية الكبرى ضمن أندية الحوار والتطوع المدرسية التي ينفذها الصندوق في مدارس وزارة التربية والتعليم ، تطبيق إلكتروني خاص بمئوية الثورة العربية الكبرى.

وأضاف الحسن واليوم يطلق الصندوق الباص المتنقل الذي سيتجول في مختلف محافظات المملكة (جامعات، مدارس، مراكز فنية وثقافية، مؤسسات مجتمع مدني) ، يعرض مجموعة من المعلومات والفيدويوهات والصور تحكي بطولات الثورة العربية.

واشار الحسن أن الباص وخلال جولاته سيعرض وبالتعاون مع فرقة مسرح الشارع مسرحية تحمل عنوان تحمل عنوان (100%) تعتمد على اشراك الجمهور في المسرحية من خلال اعادة التمثيل، اعطاء الآراء والنقاش ضمن حدود العرض المسرحي، مناقشة المشاهد للوصول للنتائج المرجوة.

احمد سرور من فرقة مسرح الشارع المكونة من ( احمد سرور ، عدي حجازي ، سميرة الاسير ، شريف الزعبي ) قال ان العرض المسرحي (100%) يحمل مضامين الثورة العربية الكبرى بشكل مسرحي تفاعلي وان هذا العرض التفاعلي يشرك الجمهور في صناعة المشهد المسرحي ويساهم في نشر الافكار التي جاءث بها الثورة العربية الكبرى.

وسيقوم الباص وخلال جولاته في المحافظات  بتوزيع مواد اعلامية احتفالاً بمئوية الثورة العربية الكبرى (فلاير، دبوس، تي شيرت).





  • 1 شاب من ذيبان 17-07-2016 | 09:41 PM

    الثورة العربية الكبرى التي نعتز بها كانت مثلا حقيقيا في تضحية الهاشمين والاجداد والاباء الغر الميامين الذي نفخر بهم لا بالمسرحيات والتمثيل والباس الغريب عن تراثنا وقيمنا الاصيلة على الراس والجسم فلاير، دبوس، تي شيرت. والباصات بدل الخيل الاصيلة.

  • 2 عتاب 17-07-2016 | 09:47 PM

    ليست هذه مكافئة لثورتنا التي نحب ..فالثورة العربية تستحق الكثير من المواقف الوطنية بدل الاغاني والمسرحيات .. يا ريت لو نقدم نماذج تتحلى بروح المسؤولية ازاء الثورة العربيه وقيمها النبيلة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :