facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سفير أنقرة: رحبنا بإغلاق المدرسة التركية في عمان


28-07-2016 01:27 PM

عمون - محمد مزهر وبترا - اكد السفير التركي في عمان سيدات اونال ان ما تم اتخاذه من اجراءات عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا يتماشى مع التشريعات التركية والتزاماتها الدولية.

وشدد السفير على التزام بلاده الكامل بالديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الانسان والمعاهدات الدولية بهذا الشأن.


وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس ان محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا مساء 15 تموز هي حملة ارهابية هدفت الى تدمير الديمقراطية الدستورية وازالة الشرعية عن الرئيس المنتخب والحكومة في تركيا.

واضاف ان من قام بالانقلاب ليس الجيش التركي بل مجموعة صغيرة تنتمي الى مؤسسة فتح الله غولن الارهابية مشيدا بدور الشعب التركي ومؤسسات الدولة التركية في التصدي لهذه المحاولة الارهابية الفاشلة والتي نتج عنها مقتل 246 من رجال الامن والمدنيين واصابة اكثر من 2185 مواطنا.

وأوضح ان الحكومة التركية بينت للمجتمع الدولي الهدف الحقيقي لهذه المحاولة من قبل هذه المؤسسة الارهابية التي تشكل تهديدا للديمقراطية والامن والاستقرار في تركيا.

واشار السفير التركي الى ان الحياة اليومية عادت الى طبيعتها كما كانت عليه قبل الانقلاب وان كل شي اصبح طبيعياً.

وتم عرض فيديو للاحداث التي حصلت يوم الانقلاب من اطلاق نار وقذائف على المباني والمواطنين الاتراك من الطائرات والدبابات في الشوارع والمدن التركية وحجم الضرار الذي لحق بالمباني والمواطنين.

 

وفي رده على سؤال حول أن هناك من يقول انها مسرحية خطط لها الرئيس التركي رجب طيب اوردغان قال السفير انه لا احد يقوم بمثل هذه المحاولة وان الرئيس ليس بحاجة لشعبية ليدبر هذا الانقلاب .

وفي رده على سؤال حول الموقف الاردني تجاه الانقلاب وإغلاق المدرسة التركية في عمّان التابعة لمنظمة فتح الله غولن قال اونال ان الاردن عبر عن قلقه من محاولة الانقلاب مشيرا الى تقدير بلاده لموقف الاردن. منوها بأن بلاده ترحب باغلاق اي مؤسسة تنتمي لمنظمة غولن.

وأضاف: اننا على تواصل مستمر مع الجانب الاردني وهناك تنسيق وتعاون في مختلف المجالات وتربطنا علاقات متميزة.


ولفت الى ان بلاده والاردن يدعوان الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية، وهناك حدود مشتركة للبلدين مع سوريا ويوجد حوار بناء بين الطرفين حيال مختلف قضايا المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.




  • 1 يخلق من الشبه اربعين 28-07-2016 | 02:33 PM

    تقول كارلو انشولوتلي المدرب الإيطالي

  • 2 اردني حر 28-07-2016 | 02:45 PM

    واجراءات حكومتك يا سعادة السفير كمان انقلاب عالانقلاب وعلى الديموقراطية شو دخل القضاة والصحفيين ومحطات الاذاعة والتلفزيون وموظفي التربية والتعليم العالي والداخلية والشرطة بانقلاب العسكلا الا انه اردوغانك هو المدبر لهذا الانقلاب مع حليفه السابق غولن لكتى ينقضوا على الدولة والدستور وباسم الديموقراطية وبغطاء محاربة الانقلابيين الفاشلين ويلغوا وجود تركيا وجيشها وتصير خلافة اخونجية مثل دولة الشيطان البغدادي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :