facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعة: لا اضرار بالمحاصيل جراء موجات الحر المتتالية


04-08-2016 10:47 AM

عمون - قال الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ان الوزارة لم تتلق أي شكاوى من مزارعين حول اضرار لحقت بمحاصيلهم الزراعية او نفوق اغنام نتيجة موجة الحر التي تتأثر بها المملكة منذ يوم السبت الماضي.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان بعض الاشجار المثمرة تأثرت، مشيدا بالتزام المزارعين بالإرشادات التوعوية والرسائل التوجيهية الصادرة عن الوزارة.

وقال ان موجة الحر التي عبرت خلال اليومين الماضيين لم تتسبب بأضرار كبيرة نوعا ما، رغم شدة تأثيرها على المزروعات، مشيرا إلى ان الحر مفيد لانضاج بعض المزروعات وبعض اصناف الخضار والفواكه، وان موسم الصيف مهم وحيوي لتلك الزراعات وينتظره المزارعون احيانا بفارغ الصبر.

واشار حدادين الى وجود ذبول في اوراق بعض الاشجار المثمرة داعيا المزارعين إلى مراقبة النشرات الجوية المحلية، خاصة للمزارعين في المناطق الغورية وابلاغ الوزارة ومديرياتها عن اي حالة جفاف او ذبول في المزروعات.

وقال ان الرسائل الارشادية التي تقدمها وزارة الزراعة الى المزارعين فرصة لتفادي موجات الحر وحماية المزروعات من الجفاف وان أكثر الاشجار التي تتأثر هي الاشجار المثمرة لذا يجب رعايتها.

وبخصوص الثروة الحيوانية اكد حدادين اهمية توفير اماكن مظللة للماشية وتوفير مياه الشرب المتجددة وتقديم العلائق خلال فترة الصباح او المساء ورش الماشية بالمياه الباردة في ساعات الظهيرة للتخفيف من الحرارة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :