facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شادي ابو جابر ابن الاردن


كابتن اسامة شقمان
04-08-2016 03:02 PM

في البداية يجب أن نعترف أن الاسلام أطلق على النصارى اسم أهل الكتاب ولا يجوز أن يقال عنهم كفرة، لأنهم يؤمنون بوجود الله، وملائكته، رحيل شادي يشبه رحيل العشرات من شباب الوطن الذين تخطفهم طرقاتنا، سنبقى في بيتنا الكبير الأردن اخوة مسلمين ومسيحيين كل دين له احترامه نعيش بقلوب نقية بمحبة وتسامح و ود وسلام لهم دينهم ولنا ديننا، نحن متفائلون لان الأردن هو النموذج في العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين، التعليقات على رحيل شادي مخجلة حد الخزي.

لن يسمح الشعب الاردني أن يكون الاردن بلد الفتاوى الحاقدة، الأردن بلد المواطنة والقانون، نحن كشعب اردني نتعامل مع بعضنا البعض كشعب واحد، عيب علينا ان نصل لهذا الحد والكم من الكراهية الذي ودعنا بة شاب في مقتبل عمره فقط لأنه يختلف عنا في الدين، فقط لانه مسيحي، لا شيء أصعب من فقدان عزيز لنا، ولا توجد كلمات تعبر عما في داخلنا، ولا يسعنا سوى أن نرضى بقضاء الله وقدره فالموت علينا حق لا مفر منه، نعلم ان الكلمات لن تعيد الينا ابننا شادي ولكن هي على الاقل لتخفف من حزننا وصدمتنا لرحيل شاب غنى لحب وطنه الاردن.

بلدنا وشعبنا اوسع من كل القلوب الضيقة التي ملأتها الكراهية، لن نسمح للفتنة والطائفية وليكن المرحوم شادي ابو جابر ابن الاردن عنصر توحيد لنا ضد الطائفيين والحاقدين، لن نسمح لمن حرق قلوبنا بحرق معاذ أن يحرق وطننا بعدم السماح لنا بالترحم على شادي، ليس امامنا كشعب اردني يحب وطنه الا ان نسعى الى تجذير وترسيخ مفهوم ثقافة المواطنة وثقافة التغيير الايجابي من اجل بناء ثقافة عصرية جديدة، يكون العلم اساسها والقانون مظلتها، علينا ان نكرس وعي نشر ثقافة ترسيخ التفكير العقلاني للحياة من خلال الايمان بان التنوع في مجتمعنا مصدر اثراء لا اقصاء وهو الوطن واننا مجتمعين مسلمين مسيحيين نكمل بعضنا بعضا، رحم الله شادي، اتقدم الى أسرة ابو جابر بأحر التعازي القلبية، اللهم يا أرحم الراحمين ارحم شادي وأسكنه فسيح جناتك واجعل قبره روضة من رياض الجنه.





  • 1 مواطنة 04-08-2016 | 03:58 PM

    يا عمي اذا شخص سأل سؤال عن جواز او عدم جواز تهنئة وتعزية والترحم على من هو من ملة أخرى ، نطيتوا تحكوا عن الفتن وما بعرف شو؟؟؟؟ يا اخي اذا الواحد بده يتنور بدينه ويسأل مسائل فقهية وين المشكلة!! المسيحيين على راسي وعيني بس انتوا ........... شو رأيكم نحكي لعمون يا عمون من هون وطالع لا تنشروا اي فتوى بتصدرها دائرة الفتوى وخاصة بالديانات الاخرى عشان ما يزعلوا ؟؟ مسيحي ع راسي وعيني جاري وزميلي بس بدنا حرية دينية احنا كمان

  • 2 طلال عربي اردني 04-08-2016 | 09:06 PM

    ............... مسلم مسيحي نصراني واخشى ان يكون في هذاالكلام الذي لم نتعود سماعه في الاردن دمار فنح البلد الامثل في المحله والتعايش وفيما يلي كلمة الفصل
    ( وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين ( 83 ) وما لنا لا نؤمن بالله وما جاءنا من الحق ونطمع أن يدخلنا ربنا مع القوم الصالحين ( 84 ) فأثابهم الله بما قالوا جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها وذلك جزاء المحسنين ( 85 ) والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب

  • 3 وليد هاكوز - كندا 05-08-2016 | 07:53 AM

    رحم الله الشاب المرحوم شادي أبو جابر وأسكنه الله تعالى فسيح جناته ، والشكر الموصول للأخ أسامة شقمان على هذا المقال الرائع .

  • 4 هيثم العالم 05-08-2016 | 10:13 PM

    صح لسانك كابتن أسامه ،

  • 5 وليد 06-08-2016 | 08:48 AM

    كلام من ذهب كابتن. يجب ان لا نترك اي مجال لأي أجندات تعكر العلاقة بين فسيفساء مواطني المملكة وأن يبقى الامن والسلام هدف سامي نبيل يعمل الجميع لتحقيقه. رحم الله شادي والله يصبر أهله وأصدقائه .

  • 6 مهند الصمادي 07-08-2016 | 08:48 AM

    الرحمة والمجد لاخي شادي ودام قلمك كابتن

  • 7 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 07-08-2016 | 11:48 PM

    تحية للكاتب المنفتح الأستاذ أستمة شقمان ، الطائفية التي يروج لها حزب الاخوان المتخلف ، مرض يجب استئصاله من المجتمع بنبذ مروجيي هذه الأفكار الهدامة التي لا تختلف في جوهرها عن فكر الدواعش وفكر الطاليبان/هنا الأردن، وليس أفغانستان وليس بؤر الدواعش التي يدعمها حزب المتخلفين ، ابدأوا في قصقصة أظافرهم وتحجيمهم ، لأنهم عين الخطر على الوحدة الوطنية ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :